مواطن يطالب خادم الحرمين بإعادة الجنسية السعودية له

مواطن يطالب خادم الحرمين بإعادة الجنسية السعودية له

تم  – أحمد العامري – متابعات : طالب المواطن صالح عيضة محمد سحاري القيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعادة الجنسية السعودية له وتصحيح وضعه، بعد أن تم سحبها منذ 15 عامًا.

وأرجع صالح القيسي، أنَّ السبب في سحب جنسيته، أنَّه تربى مع والدته في قبيلة “قيس”، بعد وفاة والده الذي ينتمي لقبيلة “سحار”، مشيرًا إلى أنَّه أكمل المرحلة الإبتدائية في القبيلة ذاتها، ثم التحق بالمعهد المهني وحصل على شهادة ميكانيكا سيارات”.

وقال “أمضيت في القوات الجوية الملكية السعوديّة عشرة أعوام، بعدها وُجِّه لي اتهامٌ بأنني غير سعودي؛ لعدم وجود أقارب لي في قبيلة قيس؛ فأطلعت الجهة ذات العلاقة في بداية الاتهام على أقارب لي في قبيلة سحار مع ذكر شيوخ القبيلة؛ إلا انه لم يُقبل مني ذلك، ودارت المعاملة وسُحبت من عملي وأودعت الترحيل لإبعادي عن بلدي العزيز”.

وتابع: “عندما حضر أقاربي للترحيل أوقف الإبعاد، وبقيت ستة أشهر قيد التوقيف من دون أيّ حق، ثم أُطلق سراحي وعُدت لأسرتي ولكن دون جنسية”.

وأردف “تقدّمت بشكاوي عدة، ولكن لم أحصل على حل لقضيتي… أصبحت أعاني معاناة صعبة في متطلبات الحياة كافة وحرمان  أفراد أسرتي من حق المواطنة، ولا نقتات إلا على صدقات المحسنين.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط