الشاي الأخضر في #رمضان.. علاج للقلب والضغط والسكر

الشاي الأخضر في #رمضان.. علاج للقلب والضغط والسكر

 

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات الشهر الفضيل: ينصرف اهتمام الكثير من الصائمين، لاسيّما أولئك الذين يعانون من صعوبات في الهضم، أو مشاكل صحيّة، كأمراض السكري وضغط الدم، إلى المفاضلة ما بين المشروبات الرمضانيّة الشهيرة، مثل قمر الدين، والكركديه، وعرق السوس، التي تكاد لا تخلو منها أيّة مائدة في الوطن العربي، على مدار الشهر الفضيل، والأعشاب عقب وجبة الإفطار، لما لهذه المشروبات من فوائد صحية وطبية جمة.

ويعتبر الشاي الأخضر من أهم هذه المشروبات التي تساهم في تلين المعدة وإزالة عسر الهضم. إذ يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويحسن من تدفق الدم مما يساعد في علاجمرضى القلب ويقلل من نسبة التعرض للسكتة الدماغية والنوبات القلبية، فضلاُ عن دوره في تخفيض الوزن، إذ يحرق 70 وحدة من السعرات الحرارية في اليوم، ويساعد علىحرق الدهون وتحسين عملية الأيض.

ويساعد الشاي الأخضر على تنظيم مستوى السكر في الدم ويوقف نشاط انزيم الـ”إيميليز”، الذي يحول النشويات إلى سكر، وبالتالي فهو يخفض من نسبة السكر في الدم، الأمرالذي يعد في غاية الأهمية للصائمين طيلة اليوم. كما يساهم في خفض ضغط الدم، والتخلص من السموم في الجسم، وتقوية جهاز المناعة.

تعليق واحد

  1. عبدالله

    شكراً لكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط