مستثمرون يمولون مشروعاً لتوفير الإنترنت فضائياً بـ 500 مليون دولار

مستثمرون يمولون مشروعاً لتوفير الإنترنت فضائياً بـ 500 مليون دولار

تم – تقنية : ضخ عدد من رجال الأعمال والمستثمرين مبلغ 500 مليو دولار، في شركة “وان ويب” الخاصة، وذلك سعياً لجعل فكرة انتشار خدمات الإنترنت والهاتف المحمول ووصولها إلى الأماكن النائية عبر الأقمار الصناعية، واقعاً ملموساً.

وقالت وان ويب، التي تتخذ من جزر القنال البريطانية مقراً لها، في بيان الخميس، إنها ستقوم بشراء 65 صاروخاً تجارياً لإطلاق خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، من خلال المبلغ المذكور.

وتهدف الشركة إلى توفير الخدمات بأسعار في متناول أبناء المناطق الريفية، والمحرومة، بما يتيح إجراء المكالمات الصوتية ونقل البيانات باستخدام أجهزة طرفية على الأرض.

ويجب على “وان ويب” التي تنوي بدء خدماتها بحلول 2019، وفقاً لـ رويترز، أن تضع شبكتها المقترحة – المتوقع أن تبدأ بعدد 648 قمراً صناعياً منخفض المدار – في الفضاء قبل 2020، كي لا تفقد التراخيص الممنوحة لها من الجهات العالمية المنظمة لاستخدام الترددات اللاسلكية.

وتضم مجموعة المستثمرين في هذا المشروع، مجموعة فيرجن المملوكة لرجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، ومجموعة شركة بهارتي، التابعة للملياردير الهندي سونيل ميتال، إضافة إلى مجموعة إيرباص، وكوالكوم وكوكاكولا، ومجوعة ساليناس المكسيكية، وهيوز نتوركس سيستمز، التابعة لشركة إيكو ستار، وانتلسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط