عسيري يكشف لـ”نيويورك تايمز” تفاصيل التقدّم في اليمن

عسيري يكشف لـ”نيويورك تايمز” تفاصيل التقدّم في اليمن

تم ـ مريم الجبرـ متابعات: كشف المتحدّث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعيّة في اليمن، المستشار لدى وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، عن تفاصيل التقدّم المحقق في العمليات ضد الانقلابيين من ميليشيات الحوثي، وأنصار المخلوع علي عبدالله صالح.

وأبرز عسيري، في تصريح لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أنَّ “القصف فتت القوة العسكرية للحوثيين، ودمر الكثير من أسلحتهم الثقيلة، بالتزامن مع مساعدة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في بناء حكومته في الخارج”.

وحمّل المتحدث الرسمي باسم قوّات “إعادة الأمل”، الحوثيين، مسؤولية سقوط القتلى المدنيين في اليمن، موضحًا أنَّ “الحوثيين يتواجدون على الأرض، ويقاتلون من بين المدنيين، ويضعون نقاط تفتيش في كل مكان، فمن الطبيعي أن يسقط هذا النوع من الضحايا”.

وأكّد عسيري، أنّه ينبغي عدم التسرع في الوصول إلى نتائج سياسية في اليمن، مُذكرًا بأنَّ “الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وغيرهم، عملوا لأكثر من عقد، في محاولة لإنشاء حكومة مستقرة بأفغانستان، عقب احتلالها وتدمير تنظيم القاعدة وحركة طالبان فيها”.

يذكر أنّه في حين يسعى بعض الحوثيين للمشاركة في العملية السياسية، يدعو آخرون للسيطرة على مكة والقدس ويوجهون الشتائم للمملكة. وكشف أحد مقاتلي الحوثيين، في تصريح للصحيفة الأميركية، أثناء علاجه في مستشفى بصنعاء، أنَّ المتمرّدين يعتبرون كل أعدائهم “إرهابيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط