#سيلفي ينفض الرماد عن جمر #الراتب_مايكفي_الحاجه

#سيلفي ينفض الرماد عن جمر #الراتب_مايكفي_الحاجه

تم ـ نداء عادل ـ الرياض: بعدما هدأت المطالبات على وسم #الراتب_مايكفي_الحاجه، الذي أطلق قبل حوالي عامين، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أعادت حلقة مسلسل #سيلفي، في الثامن من رمضان الجاري، المواطنين إلى التغريد عبر الوسم القديم، لاسيّما أنَّ نيران ما بهم من ألم جراء المعاناة فجّرتها الحلقة بالكشف عن الفوارق الطبقيّة في المجتمع السعودي.

وأبرز المغرّدون دراسة #خط_الكفاية، التي تعتبر الدراسة الوحيدة التي قدمت تحليلاً متكاملاً لملف الفقر، من مؤسسة الملك خالد الخيرية، والتي وصلت إلى أنَّ المملكة تحتاج لمضاعفة إعانة الضمان 440%، بغية تحقيق الحد الأدنى من العيش الكريم، مبيّنين أنّه وفقًا لجداول الضمان الاجتماعي، تحصل أسرة من 5 أفراد على 2000 ريال فقط، فيما يستلم المتقاعد راتب 1800 ريال، وهو ما لا يتوافق مع التزامات الحياة.

وأشاروا إلى أنَّ دراسة #خط_الكفاية، بيّنت أنَّه لتعيش أسرة مكونة من 5 أفراد بكرامة، ودون مساعدة، تحتاج لـ 9000 ريال، مؤكّدين أنَّ حلقة اليوم من #سلفي، تعكس حال ملايين المطحونين في المجتمع السعودي.

وحذّر المواطنون، من استمرار تدني الدخل، لاسيّما أنَّ الحاجة قد تدفع بعض ضعاف النفوس إلى استغلال الوضع، ويحوّلون بعدها المحتاج إلى إرهابي يهدّد أمن المملكة، مشدّدين على أنَّ المطالبة بزيادة الراتب ليس لها علاقة بعدم الولاء للوطن والحكومة، بل حق مشروع في ظل الظروف الصعبة وغلاء الأسعار.

وتداول المغرّدون صور الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ إبان ولايته العهد، حين زار الأحياء الفقيرة، واطّلع على أحوال المواطنين، في بيوتهم، ووجّه بحلِّ مشاكلهم في العام 2002.

 

3 2

9 تعليقات

  1. ابوعبدالله

    والله كل شي غالي دخنا وتعبنا وارهقتنا الديون يالله فرجك

    • حنا في حرب ومشاكل بلا راتب بلا كذاب الله يحمينا ويوفقك مليكنا

  2. العتيبي

    احمدو الله ع ننعمه اللي انتو فيهاا والحمدلله حالنا احسن من حال غيرنا والحمدلله وماهذا الا بلاء من الله بسبب ذنوبنا ومعاصينا

  3. الوضع مزرى

  4. غير معروف

    الل

  5. الشيباني

    نعم مايكفي

  6. علي باجبع

    اللهم أصلح أحوالنا وأحوال المسلمين انك سميع مجيب

  7. سعد ناصر عمر العباف

    الكيد كل شي غلاي خاصتن الاي عنده والااد الله يكوان فيعونه تكوان مصاريفه هال عيال والاء هلابنات الكثر الله يكوان في العوان نشاء الله يلتفتوان الاناء

  8. حنا في حرب ومشاكل وانتوا الراتب مايكفي الحاجه الفتنه نائمه لعن الله موقضها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط