بالفيديو.. أسامة الأزهري يرد على كل من تلاعب بالدين في كتابه الجديد

بالفيديو.. أسامة الأزهري يرد على كل من تلاعب بالدين في كتابه الجديد

تم – أحمد العامري – يوتيوب : بحث الشيخ أسامة الأزهري، في كتابه الجديد “الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين”، في متكئات التيارت المتطرّفة، بدءًا من تنظيم “الإخوان” وحتى “داعش” الإرهابي.

ويعتبر كتاب أسامة الأزهري الجديد، واحدًا من أهم البحوث الدينية التي تتصدى لتيار التكفير الذي يسود المنابر الإعلامية.

وبيّن الشيخ في كتابه، خطر نظريات سيد قطب على الوعي الديني، مؤكّدًا أنَّها المرجع الأساسي التي تعود إليها التيارات المتطرفة كافة.

وقال الشيخ في تصريحات صحافية “أطروحة ابن تيمية كانت منذ خروجها أطروحة دينية قلقة، على عكس ما كانت عليه مثلًا أطروحة الإمام النووي… عقدت مجالس علمية كثيرة درست ودققت في أطروحة اين تيمية التي لا تزال تخضع لإعادة الفحص والتدقيق من العلماء منذ وفاته حتى اليوم.. خرجت أجيال من علماء الأمة تجنبت هذه الأطروحة ورفضها العقل الجمعي”، متسائلًا من الذي أخرجها اليوم؟.

وتابع الأزهري”يأتي الآن من يخرج بتنظيم عصابي ويسميه دولة، ثم يبدأ بقطع الرقاب ويسميه جهاد، ثم يحتكر لنفسه القرآن الكريم ويسميه وعد إلهي… نحن أمام سلسلة ممتدة من سرقة المصطلحات الشرعية وإطلاقها على غير حقائقها”.

وأردف “سرق منصب الاجتهاد الفكري وأطلق إلى يد مجموعة من التكفيريين.. سرقت مهمة القضاة.. سرقت مهمة الولاة… سرقت المصطلحات الشرعية وأطلقت على غير معانيها التي أرادها الله تبارك وتعالى.. سلسلة مستمرة من السرقات والعدوان. ”

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط