مفتي المملكة يستنكر البرامج المُشوهة لصورة الإسلام وسنة رسوله

مفتي المملكة يستنكر البرامج المُشوهة لصورة الإسلام وسنة رسوله

تم – أحمد العامري – الريّاض : أعرب مفتي المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، عن استنكاره للبرامج التي تعرض عبر قنوات ومحطات فضائية برسالة تشوه صورة الإسلام وسنة رسوله.

وأوضح فضيلته، أنَّ بعض البرامج تصور اللحية كأنَّها جريمة منكرة، مشدّدًا على أنَّ الاستهزاء برسول الله وسنته أمرًا خطيرًا وإثمًا كبيرًا، مسترشدًا بقوله تعالى “وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم”.

وطالب المسلمون كافة، بعدم مشاهدة تلك البرامج التي تخالف الشريعة، موجهًا رسالة إلى أصحاب المحطات والقنوات التلفزيونية ” اتقوا الله في أنفسكم وأعلموا أن الله محاسبكم عن كل جريمة ارتكبتموها في حق الإسلام وأهله.. لماذا يتم السخرية بهذه الشريعة وآدابها ؟”.

وفي السياق نفسه، قال سماحته”الصيام منع فيه الطعام والشراب شرعة لغاية عظيمة ألا وهو إصلاح القلب وجوارحه.. فأجعل أيها المسلم أثر الصيام يظهر عليك بخضوعك لربك وطاعة أوامره وتجنب المعاصي.. من ظن أن الصوم مجرد ترك الطعام والشراب والنساء مع الوقوع في المحرمات فإنه ليس هذا الصيام المطلوب شرعًا”.

وتابع  “أيها الصائم صم عن شهادة الزور وقول الزور… فشاهد الزور وقول الزور مما يصوم المسلم عنها دائمًا وأبدًا ولكن في رمضان أشد تحريمًا من غيرها… صم صموك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط