الأمم المتحدة: وفيات “الهيروين” تتزايد مع ارتفاع الإنتاج الأفغاني لمستويات قياسية

الأمم المتحدة: وفيات “الهيروين” تتزايد مع ارتفاع الإنتاج الأفغاني لمستويات قياسية
Rudy Ayala (R) Law Enforcement Professional embeded with the Marine corps questions opium poppy farmer Abdul Manan (L) and his two sons, Hastihan (2nd R) and Muhammad Bayan (2nd L) at Maranjan village in Helmand province on April 25, 2011 as US Marines from Border Adviser Team (BAT) and Explosive Ordance Disposal 1st and 2nd Marine Division and Afghanistan National Police take patrol in the area. Nearly a decade into the war in Afghanistan, opium poppies are still the major crop for many farmers and a big source of income for the Taliban despite expensive efforts to stamp out cultivation. AFP PHOTO/Bay ISMOYO

تم – منوعات: أصدر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات، تقريره السنوي، مسجلاً ارتفاع معدل زراعة الأفيون في أفغانستان لأعلى مستوياته منذ بدء رصد الإنتاج السنوي عام 1998.

وبيّن التقرير أن أفغانستان تزرع نحو 85 بالمئة من الإنتاج العالمي من الأفيون و 77 بالمئة من إنتاج الهيروين، مشيراً إلى أن بلوغ الإنتاج هذه المستويات القياسية سيؤدي إلى ارتفاع حالات الوفاة جراء تعاطي الهيروين، في الوقت الذي ترتفع معدلات الوفاة بالفعل في بريطانيا والولايات المتحدة.

من جانبها قالت أنجيلا مي التي شاركت في إعداد التقرير، في تصريحات لـ رويترز ” من المهم أن نحذر من أن المعروض من مشتقات الأفيون سيتم إنتاج الهيروين منه أكثر بكثير.المهربون يتوجهون مباشرة للفلاحين لاستلام المنتج، وهذا أكثر أماناً لهم من المحاصيل الأخرى في مناطق العنف المسلح هناك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط