بالفيديو.. الدكتور الربيعة يروي تفاصيل آخر صلاة أدّاها الملك عبدالله رحمه الله

بالفيديو.. الدكتور الربيعة يروي تفاصيل آخر صلاة أدّاها الملك عبدالله رحمه الله

تم ـ نداء عادل ـ الرياض: كشف وزير الصحة السابق، المستشار لدى الديوان الملكي، الدكتور عبدالله الربيعة، عن تفاصيل آخر أيام فقيد الأمّتين العربية الإسلامية، الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ، وآخر صلاة أدّاها في حياته.

وأوضح الدكتور الربيعة، أثناء لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر، في برنامج “في الصميم”، أنّه “كنت معه في أخر أيامه، وكان المرض قد اشتدَّ عليه، إلا أنّه طلب مني أن أذهب إلى منزلي، قال لي يومها (عيالك أحق بك)”.

وأضاف “وفي اليوم التالي، استأذنك منه أن أعصى أمره، وحين استغرب من كلامي، وصفت له حجم اللوم الذي تلقيته من زوجتي، وأخبرته أنّه إن لم يأذن لي بالبقاء معه فلن يكون أمامي سوى المبيت في الشارع تلك الليلة، فضحك وأثنى على إخلاص زوجتي وتركني إلى جواره”.

وأبرز الدكتور الربيعة، أنَّ الملك عبدالله ـ رحمه الله ـ رفض أن نضعه على جهاز التنفس، على الرغم من اشتداد الالتهاب عليه، وكان في أزمة حادة، وأصرَّ على أن يصلّي الفجر أولاً، وطلب مني أن أقوم بالإمامة ففعلت، وكانت تلك آخر صلاة صلاها ـ تغمّده الله برحمته ـ، وظلَّ بعدها يدعي إلى الله، ويقرأ القرآن، على الرغم من تعب المرض، وآلامه”.

وأكّد أنَّ الملك عبدالله ارتقى في تمام الساعة 12:40، ولم يستغرق الإعلان عن ذلك سوى وقت قليل. مبيّنًا أنَّ الأطباء اضطروا أن يمنحوه بعض العقاقير المهدئة، لكنه لم يكن فاقدًا للوعي، وكان كل أفراد أسرته إلى جواره في اللحظات الأخيرة.

 

3 تعليقات

  1. ابوعلي990

    عفر الله لك ياخادم الحرمبن الملك عبدالله واسكنك فسيح جناته بالفردوس الاعلى

  2. كمال عطيه سلمان الزلفي

    الله يرحمك رحمة واسعه وىدخلك الفردوس اﻻعلى انت وسائراموات المسلمين

  3. كمال عطيه سلمان الزلفي

    رحمك الله وغفرلك يااطيب الرجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط