بالفيديو.. الملك فهد: إما أن تعيش السعودية والكويت أو أن تفنيا معًا

بالفيديو.. الملك فهد: إما أن تعيش السعودية والكويت أو أن تفنيا معًا

تم ـ نداء عادل ـ يوتيوب : عاد موقف الملك فهد بن عبدالعزيز، إبان احتلال صدام حسين، للكويت، إلى الأذهان، عقب ما تعرّضت له الكويت من اعتداء إرهابي سافر، إثر تفجير انتحاريّ، ينتمي لتنظيم “داعش”، نفسه في مسجد الإمام الصادق، بحي الصوابر، في العاصمة.

واستذكر المواطنون تأكيد الملك الراحل فهد أنَّ “العرب، يحاول القوي فيهم افتراس من هو أقل قوّة منه، بصورة أو بأخرى، مبيّنًا أنَّ الأسباب وراء ذلك لا يمتلكها سوى صدام حسين”.

وأبرز الملك فهد ـ تغمّده الله بواسع رحمته ـ ، في لقاء إعلامي، أنّه “لعل أحداثًا كهذه تعلّمنا درسًا أنَّ مستويات الأشخاص، والأمم، والأخلاق، لها مفعول كبير في المواثيق التي تلتزم بها دولة مع أخرى”.

وأشار إلى أنَّ “المملكة العربية السعودية بذلت ما تستطيع من جهود، حتى تساوت لدينا الحياة مع الموت، بعدما احتُلّت الكويت، ورأيت بعيني، ما الذي فعله صدام بالشعب الكويتي، لم يعد بعدها هناك كويت أو سعودية، بل بلد واحد، إما أن تعيشا معًا، أو تنتهيا معًا.

وأوضح الملك الراحل، أنَّ قراره لم يكن فرديًا، بل هو رأي أجمع الشعب السعودي عليه، فهو ما تمليه الأخويّة العربية والإسلامية، على ضمير الإنسان المؤمن.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط