“فلفل” .. روبوت ياباني يتفاعل مع المشاعر الإنسانية

“فلفل” .. روبوت ياباني يتفاعل مع المشاعر الإنسانية
Masayoshi Son (R), president of Japan's mobile carrier SoftBank, consoles humanoid robot 'Pepper' (L) equipped with an emotion engine during a press conference in Urayasu, suburban Tokyo, on June 5, 2014. Softbank will release the robot next February with a price of USD 1,980 (198,000 yen). AFP PHOTO / Toru YAMANAKATORU YAMANAKA/AFP/Getty Images

تم – تقنية: طرحت شركة سوفت بنك اليابانية الروبوت الجديد المعروف بـ “pepper” أو “فلفل”، الذي طورت من إمكاناته، فأصبح قادراً على تحسس المشاعر البشرية.

وقالت الرئيس التنفيذي للشركة، ماسايوشي سون، إن “فلفل” الذي يعد أول روبوت يحتوي على قلب، يستطيع التعرف على مشاعر مثل الغضب والفرح والحزن، قبل أن يصدر ردة فعل تجاهها، مشيرة إلى أنه قادر أيضاً على محاكاة الحركات البشرية بدقة، إذ ينحني احتراماً ويحرك ذراعيه، كما يمكنه الرقص على إيقاع الموسيقى، بحسب ما أوردته صحيفة ديلي تيليغراف البريطانية.

وأوضحت سون أنه بمجرد طرح الروبوت على الإنترنت، تم بيع 1000 نسخة منه في أول 60 ثانية من طرحه.

ومن بين أهداف هذا الروبوت، التخفيف من مشكلة الشيخوخة المتفاقمة لدى اليابانيين، الذين يبلغ متوسط العمر لديهم 46 عاماً، وهو المعدل الذي يدخل ضمن أعلى المعدلات لتوسط أعمار الشعوب في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط