مجلس الوزراء يتّخذ إجراءات تسيير المجالس والهيئات المُلغاة

مجلس الوزراء يتّخذ إجراءات تسيير المجالس والهيئات المُلغاة

 

تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: قرّر مجلس الوزراء، الإثنين، تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة وزير التعليم وعضوية عدد من مديري الجامعات، يصدر بتسميتهم أمر من المقام السامي، تكون مهمتها مباشرة الاختصاصات التي كانت مسندة إلى مجلس التعليم العالي الملغى، لتسيير الأمور التنفيذية المستمرة اللازمة لأعمال الجامعات، وذلك إلى حين صدور نظام الجامعات والعمل به.

وتضمّن قرار المجلس، استمرار وزارة الخدمة المدنية في مباشرة عدد من الاختصاصات ذات الصلة بشؤون الخدمة المدنية، وتشكيل مجلس إدارة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، يحل محل هيئتها العليا الملغاة بالأمر الملكي، ويمارس الاختصاصات والمهام التي كانت موكولة إليها، على أن يرأس مجلس الإدارة رئيس المدينة، ويضم في عضويته ممثلين من الجهات الحكومية المعنية، وثلاثة من ذوي الخبرة في مجال نشاط المدينة.

وقرّر المجلس، تشكيل مجلس إدارة لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، يحل محل المجلس الأعلى للمدينة الملغى بالأمر الملكي، ويمارس الاختصاصات والمهام التي كانت موكولة إليه، على أن يرأس مجلس الإدارة رئيس المدينة، ويضم في عضويته ممثلين من الجهات الحكومية المعنية، مع استمرار لجنة تنسيق خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في القيام بمهماتها إلى حين إعادة النظر في وضعها وفقًا للإجراءات النظامية.

ووافق المجلس على “استمرار العمل بجميع الاستراتيجيات والقرارات وما في حكمها الصادرة من الأجهزة الملغاة بالأمر الملكي، إلى أن يتم تعديلها أو إنهاء العمل بها”.

جاء ذلك بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، في شأن مراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر التي تأثرت بالأمر الملكي الكريم رقم ( أ / 69) وتاريخ 9 / 4 / 1436هـ القاضي بإلغاء عدد من الأجهزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط