عدم رضا الرئيس ينهي حياة المهندس

عدم رضا الرئيس ينهي حياة المهندس

تم – بيونج يانج: وسط مزاعم بإعدامه، يأتي اختفاء المهندس ماوو ون تشون، الذي كان يشغل منصب مدير إدارة التصميم بلجنة الدفاع الوطني، في نوفمبر الماضي، متزامنًا مع التقارير التي خرجت بعدم رضا كيم جونج اون، رئيس كوريا الشمالية، عن التصميمات التي تجرى بالمحطة رقم 2 في مطار بيونج يانج.

يأتي ذلك في إطار تصريحات كيم جونج اون، لوكالة الأنباء الرسمية للبلاد، والتي قال فيها: ظهرت بوضوح عيوب المبنى رقم 2 في المرحلة الأخيرة، لأن المصمم لم يضع في اعتباره فكرة الحزب أن الجمال المعماري هو الحياة والروح، والأساس في الحياة المعمارية هو الحفاظ على الهوية الوطنية.
وقد نالت التعديلات المتمثلة في إنشاء واجهة زجاجية أكبر بست مرات مما كانت عليه، رضا الرئيس اون، حيث يرى أنه “يتوافق مع الذوق الجمالي الحديث، وفي الوقت نفسه يحافظ على الهوية الوطنية لكوريا الشمالية”.
الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية تعد من أقل دول العالم زيارة، حيث تكون معظم الرحلات القادمة إليها من بكين وموسكو، مما يزيد التوقعات بأن استخدام المحطة، التي ستفتح يوم الأربعاء المقبل، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، لن يكون إلا نادرًا، نظرًا لقلة الرحلات من وإلى كوريا الشمالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط