سلمان الوفاء .. سلمان الحزم

سلمان الوفاء .. سلمان الحزم
مقالات – صالح السعيد: ظن الحمقى أن حلم الملك سلمان سيجعلهم يتمادون على أخيه ووالدنا الملك عبدالله -رحمه الله-، ولكن هيهات أن تمر أي إساءة للأخ والحبيب -وإن كان وارى الثرى- على أخيه رمز الوفاء، والدنا وقائد سفينتنا العظيمة سيدي سلمان الحزم.
عرفناه منذ كنّا أطفالاً رمزاً لعاصمتنا، وكلمة السر في تطورها وإزدهارها، نعم كنّا نعشق تسمية “الرياض” بـ”رياض سلمان”، ومازلنا كلما أشتقنا لها تذكرناها بوالدنا عرابها “سلمان”، ونستذكر حزمه الذي كنّا نسمع عنه، وكبرنا مع رياضنا حتى عرفنا عن سيدي وفياً مع القريب والبعيد، فرافق أخوته -رحمهم الله- في رحلاتهم العلاجية بالخارج، وتم بين أيديهم حتى عودتهم لأرض الوطن، وكنت أعلم وأسمع عن زياراته الإعتيادية للمستشفيات لزيارة المرضى من المواطنين، لذا فلا عجب أن يكون سيدي سلمان رمزاً للوفاء، كما هو رمزاً للحزم تجاه أياً من المحرمات شرعاً وعرفاً.
بالأمس شرف سموه حفل جائزة شقيقه الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية، رغم حجم مشاغله الثقيلة، خاصة وهو لا ينسى أن البلاد والعباد مسؤولية، يحاسب بها عند ربه، وفاءاً منه لرجل خدم البلاد -رحمه الله-، وكان جل إهتمامه كأخوته الإهتمام بالشريعة الإسلامية الغراء، وبمصادرها.
كنّا نعلم تمام العلم، أن ملكنا لن ولم يقبل بالإساءة أو التقليل من عمل أياً ممن عمل، وحتى وإن جانبه الصواب، وإن صمت سلمان الحزم، فهو لا يرغب بالحكم في لحظة غضب، بل يؤخر الحكم والقرار حتى يدرسه من جميع النواحي، متخذاً للأخر ما يزيد عن مليون عذر.
وما أن صلينا الفجر اليوم، حتى سبق سيف سلمان الحزم، نور الفجر، معلنا إحالة المذيع عبدالله المديفر والدكتور محسن العواجي لهيئة التحقيق والإدعاء العام، لمحاكمتهما بما صدر منهما تجاه الملك عبدالله -رحمه الله-، وليؤكد للمرة المليون أن السياسة السعودية تسير بخط ثابت، ولا مجال للتزلف بالإساءة للسابقين، وليتعلموا من اوفياء شبكات التواصل الاجتماعي الذين يستذكرون الملك عبدالله -رحمه الله- وغيره من الملوك كل ساعة.
وعاش سلمان يا بلادي.

10 تعليقات

  1. الله اصلا امرنا بطاعة ولي الامر.عاش الملك سلمان وعاشت بلادي السعودية حرة ابيه عامرة مطيعة لله سائرة علي نهج رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

  2. العسيري

    طاعة ولي الامر شي مطلوب

  3. ابو ابراهيم

    حفظ الله بلادنا وحفظ سلمان الحزم وسدد خطاه …
    سلمت اخ صالح على العبارات الجميله الرائعه….

  4. غير معروف

    كلام سليم

  5. ابو خالد الجهني

    نسأل الله أن يعين خادم الحرمين ونائبيه لما فيه الخير للبلاد والعباد
    ال سعود تاج الزعماء اللهم احفظهم

  6. ابو خالد الجهني

    اللهم احفظ لنا ال سعود من كل مكروه

  7. وشغلك هذا مو تزلف؟
    تراك ما ناقشت القضية .. مفاد المقال هو الثناء ولا شيء غيره

  8. فهد الحربى

    حفظ الله سلمان الحزم واعز الله به الدين ونفع به البلاد والعباد

  9. ابو زياد العنزي

    لافض فوك اخ صالح
    نسأل الله أن يمد في عمر والدنا سلمان الحلم والحزم وأن يوفقه لطاعته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط