بالفيديو .. الدخيّل يؤكد: مبادرات الشباب تدفع الشبهات عن السنة

بالفيديو .. الدخيّل يؤكد: مبادرات الشباب تدفع الشبهات عن السنة
تم_يوتيوب: في كلمته التي ألقاها، مساء أمس، الأربعاء، خلال حفل تسليم جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية، أشار وزير التعليم، عزام الدخيّل إلى دور المملكة في الذود عن السنة النبوية، والاهتمام بها، وبأهل العلم المعنيين بها، “والذي ظهر جليًا في رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لهذه الجائزة، وهي دلالة على مكانة السنة النبوية لديه، وعلى عظيم تقديره لمؤسس هذه الجائزة”.
كما أكد الدخيّل في كلمته أن السنة النبوية منبع القيم والأخلاق والسلوك، ومنبع للتشريع الإسلامي في العبادات والمعاملات. وشدد على ضرورة دفاع العلماء والدارسين عنها، ودفع ما يموج به العالم الإسلامي من “أدعياء العلم الذين يلبسون على الشباب والناشئة”، مؤكدًا أنه “لا يمكن دفع شرهم إلا بمبادرات تصل للشباب، وتربطهم بصحيح السنة، وتدفع عنهم كل الشبهات التي يتعرضون لها من كل حدب وصوب”.
وفي نهاية كلمته، هنأ الدخيّل الفائزين بجائزة البحث العلمي العالمية من العلماء والباحثين، وكل من فاز بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز التقديرية “التي مُنحت لمن اقتطع الثمين من وقته وعمره، ونال شرف تدريس سنة رسول الله”، مبينًا دور وزارة التعليم في ربط الأجيال بمصادر التشريع الإسلامي علمًا وعملاً ومنهجًا وسلوكًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط