بالفيديو والصور .. تشيلي تسطر تاريخاً جديداً لـ كوبا أميركا وتنتزع أول ألقابها على حساب الأرجنتين

بالفيديو والصور .. تشيلي تسطر تاريخاً جديداً لـ كوبا أميركا وتنتزع أول ألقابها على حساب الأرجنتين

تم – أحمد صلاح الدين – رياضة : انتزع منتخب تشيلي فوزاً تاريخياً من ضيفه الأرجنتيني، ليتوج بطلاً لكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) للمرة الأولى في تاريخه، بركلات الترجيح ( 4-1 ) وذلك في نهائي البطولة التي أسدل الستار عليها مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد.

الشوط الأول

بدأت المباراة باستحواذ من جانب تشيلي، مع ضغط أرجنتيني متقدم ، و بحلول الدقيقة العاشرة، حلت الخطورة على مرمى الأرجنتين عندما هرب سانشيز على الجهة اليمنى ، ومرر الكرة لفيدال أمام المرمى، فسدد الأخير بقوة، وتصدى ديميكيليس ببراعة، لينقذ مرماه من هدف أكيد، قبل أن يرد أجويرو برأسية قوية ضلت طريقها للمرمى، مع تألق الحارس برافو الذي أبعد الكرة ببراعة في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط مر باستوري على الجهة اليسرى، ومرر للافيتزي القادم من الخلف، ليسدد الأخير بقوة، لكن برافو يظهر من جديد، ليبعد الخطر عن مرماه، وينتهي الشوط سلبياً دون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط بحماس كبير من جانب تشيلي، التي كانت أكثر فعالية وتواجداً في نصف ملعب الضيوف، ومع بلوغ الدقيقة 74 بدأت موجة من الهجمات التشيلية، التي تكسرت مع استماتة دفاع التانجو.

وفي الدقيقة 82، حبس سانشيز أنفاس الجماهير الأرجنتينية عندما استقبل كرة أمام مرمى روميرو دون ضغط من الدفاع ، قبل أن يسدد من مرة واحدة، لتتهادى كرته بجوار القائم بقليل، في أخطر فرص الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 92 استغل ميسي اندفاع تشيلي للهجوم، وتقدم سريعاً بهجمة مرتدة نحو مرمى برافو، ومرر للافيتزي على اليسار، وبدوره قام لاعب باريس سان جيرمان بتمرير الكرة لهيجواين القادم من الخلف، لكنه أخفق في إيداعها المرمى، لتبقى النتيجة كما هي، بلا أهداف.

الأشواط الإضافية

تتلخص إثارة الشوطين الإضافيين، في لقطة هروب سانشيز من ماسكيرانو، وانفراده من منتصف الملعب، لكن مع اقترابه من المرمى، سدد بقوة فوق العارضة، مهدراً فرصة محققة في الدقيقة (106)، قبل أن تنتهي الفترة الثانية دون جديد، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي منحت تشيلي أول ألقابها في تاريخ البطولة، بينما كرست عقدة الأرجنتين مع اللقب الغائب منذ 22 عاماً.

CJGaZsPW8AATmxR CJGnLmtWgAA68uG CJGnLmtWgAA68uG CJGoLulWcAApizX CJGQ87EWIAAn5c2 CJGU72mWIAAk7ll CJGWHDxWsAAIizX

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط