“الحج”: الحجز الإلكترونيّ للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين

“الحج”: الحجز الإلكترونيّ للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين
تم ـ جدة
أكد وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد بن حمزة أسعد حجار، أن الوزارة حريصة قبل إطلاق برنامج الحجز الإلكترونيّ للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين، على عرضه بشكله النهائيّ على ممثلي شركات حجاج الداخل، ومناقشته معها، والاستفادة من مدخلاتها ليخرج البرنامج بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة.
وأوضح الدكتور حجار، أن وزارة الحج على أتم الاستعداد للتحول بشكل كامل بكل أعمالها إلى الأنظمة الإلكترونية، وأن هذا يحقق السرعة والمرونة والشفافية والوضوح بخفض التكاليف كلما أمكن ذلك، وتحقيق معدلات أداء جيدة وخدمات مُرضية بأرباح معقولة، تهدف إلى المزيد من التوازن وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين من التسجيل في هذه البرامج، بحسب مستوى الخدمات التي يختارها الحاج.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الحج، مساء أمس السبت، بفندق “بارك حياة” في جدة، أعمال ورشة عمل تطوير أداء شركات حجاج الداخل، بمشاركة وكلاء الوزارة والمجلس التنسيقي لحجاج الداخل واللجنة الوطنية للحج والعمرة، وعدد من المسؤولين.
وقد ناقشت الورشة، برنامج الحجز الإلكتروني المبكر للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين، ومخرجات دراسة التصنيف الكمي والنوعي للخدمات المقدمة لحجاج الداخل، التي أعدها فريق عمل متخصص في قسم الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز.

5 تعليقات

  1. فرحه ناصرالغامدي

    الحمدلله رب العالمين

  2. ابوعبدالرحمن

    جزاهم الله خير خطوه طيبه حتى نفتك ك من جشع حملات الداخل

  3. نعم خطوة ممتازه حتى نفتك من طمع وجشع الحملات واللي يمارسون بمقولة خمس نجوم فالحج لا خمسة نجوم والا نجمة

  4. رداد الذويبي العتيبي

    جزاهم الله خير اذا نسقوا وضع المواطن انا حرمت الحج لانني كنت في خدمة الحجاج وبعد تقاعدي لم استطيع الحج لقلة دخلي اطالب فقط ببطاقة سماح لي بالحج

  5. رداد الذويبي العتيبي

    انا كنت اخدم الحجاج وحرمت من الحج والان متقاعد وارغب في بطاقه لان دخلي لايكفيني للحملات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط