بالفيديو.. الداعية عادل المقبل يكشف أسرار السحرة ويؤكّد أنّهم أشد من كفار قريش

بالفيديو.. الداعية عادل المقبل يكشف أسرار السحرة ويؤكّد أنّهم أشد من كفار قريش

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: كشف الداعية الشيخ عادل طاهر محمد المقبل، المشرف على مجموعة مواقع التوحيد الإلكترونية، رئيس وحدة العمليات والدوريات الميدانية ووحدة مكافحة السحر بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض سابقًا، عن دور الهيئات في إحباط ودفع شرور السحرة والمشعوذين.

وأكّد فضيلته، وفق تسجيل لإحدى محاضراته، أنَّ السعودية هي من أكثر الدول التي نجحت في اكتشاف حقيقة السحرة، لأنهم وجدوا من يحتسب عليهم، من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إذ عُرفت حقائقهم، وأبطلت مكائدهم، وأنقذ الناس من أذاهم ـ بفضل الله ـ ثم بفضل جهود المحتسبين”.

وأوضح أنَّ “السحر هو سلب إرادة الإنسان”، كاشفًا عن سلوكيات بعض السحرة ممن شارك في القبض عليهم، والتي تتمثل في امتهان القرآن الكريم، مثل كتابة الآيات بدم الحيض، أو وضعها في مياه المجاري، ووضع الحروز في أكفان النساء، وغيرها من صور الامتهان الكفرية ـ والعياذ بالله ـ”.

وشدّد فضيلته على أنَّ “هؤلاء السحرة أشد خطرًا من مشركي قريش”، مستنكرًا مبالغة بعض الناس واتخاذهم السحر شماعة يبررون بها فشلهم وأخطائهم.

وحكى الشيخ المقبل، عن مواقف شخصية له، تجسد بركة التصبح بالتمر، ومنها أنه تعرض للدغ في أحد رحلاته الدعوية، في أدغال أفريقيا، وانتفخت قدمه من آثار السم، بعد أن تجمع فيها، مبيّنًا أنّه “بعد مرور ساعة شفي من السم وخف الورم وكأن قدمه لم يكن بها شيء”.

وأوصى الشيخ الآباء بـ”تعليم أبنائهم الأذكار اليومية، ليكونوا في مأمن وحفظ من المكروه والشرور والشياطين وأصدقاء السوء”.

 

 

 

3 تعليقات

  1. فاطمه عبد العال علوي

    الله يحفظنا من السحر

  2. محاضرة روعة ومفيدة وجزاك الله خيرا

  3. الواقع المر

    سمعنا عن المقبل كثيرا ولكن لايمكن الوصول اليه ولايرد على هاتفه وذلك لمواضيع نظن انه يفقه بها ولكن ماباليد حيله الله المستعان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط