#سيلفي.. مفاهيم الشرف والعار.. الظلم المجتمعي للفتيات المتحرّش بهنّ

#سيلفي.. مفاهيم الشرف والعار.. الظلم المجتمعي للفتيات المتحرّش بهنّ

 

تم – خالد عكاش – متابعات: سلّط مسلسل #سيلفي، على قضيّة التحرّش، وما تتحمّله الفتاة من وزر مجتمعيّ، يحمّلها مسؤولية التعرّض للتحرّش دون الاعتراف بخطأ الجاني.

وتناولت حلقة #سيلفي الـ20، رؤية المجتمع للفتيات بعد إتهامهن بجرم، وكيف تتغيّر النظرة للفتاة في المجتمع، ما يجعل منها مجرمة، لا تستحق العطف، وتعتبر المتهم الأول، حتى وإن لم تكن مبادرة للخطأ.

وبيّن المسلسل الكوميدي، الذي كتب حلقته الدكتور عبدالرحمن الوابلي، طريقة تداول مقاطع الفتاة وتشويه سمعتها، كما تطرقت إلى الحديث عن نظام مكافحة التحرش، والعقبات التي تقف أمامه.

وأثارت الحلقة جدلاً كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، بين مطالب بسن قوانين للتحرش، ومؤكّد أنَّ الحلقة عكست واقع الفتاة في المجتمع، وآخرين حمّلوا الفتاة جزءًا كبيرًا من المسؤولية، مشدّدين على أنَّ التربية أساس صلاح المجتمع، بات على الآباء تغيير نظرتهم لمفهوم الشرف والعار.

 

تعليق واحد

  1. ابو يوسف

    المسلسل اخذ جانب الصدق فيه بغض النظر عن جريمة التحرش ،، لا بد من محاسبة الفتيات الاتي يلبس لبس خادش بالشرف ومثير ومافت للنظر ، اثضا كم سمعنا من مصائب السواقين الاجانب اين الغيرة واين محارم هؤلاء البنات تم ضعف الوازع الديني فسيحان الله مما نرى !!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط