بالفيديو.. “ليلة القدر” وعظيم قدرها عند المولى عزَّ وجل

بالفيديو.. “ليلة القدر” وعظيم قدرها عند المولى عزَّ وجل

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات الشهر الفضيل: بيّن الشيخ نبيل العوضي، أنَّ ليلة القدر نالت هذه التسمية لعظمة قدرها عند الله عزَّ وجل، مؤكّدًا انّه تفوق العبادة في ليلة القدر، ما يقدّمه الإنسان من طاعات في ثمانين عامًا، بفضل من الله تعالى، الذي كرّم هذه الليلة، لتكون الأعظم في السنة، بتنزيل القرآن الكريم فيها، عبر ملك ذي قدر، على رسول ذي قدر.

وأوضح الشيخ نبيل العوضي، أنَّ بعض العلماء يقول أنها تنتقل، واستشهد بقوله صلى الله عليه وسلم “التمسوها في السبع البواقي”، مشيرًا إلى أنَّ “رسولنا الكريم كان يوصي أصحابه بالليالي الوتر من العشر الأواخر”.

وأبرز أنّه “من فضل ليلة القدر، أنَّ الله عزَّ وجل أنزل فيها أعظم الكتب وأشرفها، القرآن الكريم، الذي لا يأتي الباطل من بين يديه، ومن فضلها أيضًا، أن تنزل الملائكة بعدد حصى الأرض، والروح (سيّدنا جبريل) فيها، بإذن ربّهم، وهي سلام حتى مطلع الفجر، يقدر الله فيها الخير، لكل من يعبده”.

وأوصى الشيخ الناس بالتعبّد أطول وقت ممكن، عبر الدعاء والاستغفار والتحميد والتكبير، وعدم الاكتفاء بساعات قليلة يقتصر العمل فيها على الصلاة، فهي ليلة بألف شهر، بيدأ وقتها من مغرب الشمس، وحتى فجر اليوم التالي”.

 

5 تعليقات

  1. نوره الزهراني

    جميييل جدا الله يبلغنا ليله القدر اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

  2. ابو عادل

    يارب وفقنا للقيامها اللهم امين اغفر لنا

  3. ام البنات

    اللهم وفقنا لقيام ليلة القدر

  4. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط