غرفة جدة تبحث عن حل لارتفاع إيجارات المحلات التجاريّة

غرفة جدة تبحث عن حل لارتفاع إيجارات المحلات التجاريّة
تم ـ جدة : تعتزم الغرفة التجارية الصناعية بجدة، ممثلةً في اللجنة التجارية الرئيسة، إجراء دراسة شاملة عن تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، على خلفية الشكاوى المتكررة من ارتفاع إيجارات المحلات التجارية في عدد كبير من أحياء جدة.
وتهدف الدراسة إلى الاستفادة من البرنامج الوطني لتنظيم قطاع الإيجار الذي أطلقته وزارة الإسكان، عبر تقديم حلول لخدمة قطاع الإسكان الإيجاري وحفظ حقوق جميع الأطراف.
وأكدت رئيس اللجنة التجارية الرئيسة بالغرفة، نشوى بنت عبدالهادي طاهر، أن اجتماعًا سيجري في الفترة المقبلة، مع اللجنة العقارية الرئيسة بهدف البحث عن حلول لظاهرة ارتفاع الإيجارات التي يشتكي منها البعض والاستقرار على آلية واضحة ونظام صارم يحكم العلاقة بين المالك والمستأجر، وصولاً إلى تحديد القيمة الإيجارية للعقارات بما يتسق مع القيمتين الحقيقية والسوقية للعقار، ويناسب حجم الاستهلاك الذي تعرض له الموقع على أن تكون قيمة العقد محددة بعدد سنوات معينة بحسب الأوضاع الاقتصادية المتجددة.

تعليق واحد

  1. لبو تركي

    شوفوا حل بايجارات العمائر الي عمرها اكثر من ثلاثين سنه لا صيانه وحارس نظافه وايجارها اكثر من 25 الف ريال والعماره ماتسوى 2ملبون اذا قكر يبيعها حسبي الله ونعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط