مقاول نظافة بلدية صبيا يتهرّب من دفع أجور الموظّفين المواطنين

مقاول نظافة بلدية صبيا يتهرّب من دفع أجور الموظّفين المواطنين

 

تم ـ مريم الجبر ـ صبيا: كشف فرع وزارة العمل بمنطقة جازان، أنه عمل مع الإمارة على صرف الأجور المتأخرة، لموظّفي مقاول نظافة متعاقد مع بلدية صبيا، منذ أكثر من 7 أشهر، واستخراج إقامات للعاملين الأجانب، بينما تبقى عدد من الموظفين (المواطنين)، الذين توقفت رواتبهم منذ 3 أشهر، مبرزًا أنَّ الوكيل الشرعي للشركة تعهد بصرف الأجور خلال عشرة أيام، إلا أنه لم يفِ بالوعد.

وبيّن عدد من موظفي مقاول البلدية، في تصريحات صحافية، أنَّ “العيد أقبل، ورواتبهم متوقفة منذ ثلاثة أشهر؛ الأمر الذي يضعهم في حرج مع مواصلة عملهم بالشكل المطلوب”. مناشدين تدخلاً عاجلاً من طرف وزير العمل، لحل مشكلتهم مع الشركة.

وفي السياق ذاته، أشار المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة جازان، علي الحربي، إلى أنّه “تم العمل مع إمارة المنطقة على صرف الأجور المتأخرة، واستخراج الإقامات، وتبقى عدد من المواطنين”. مبيّنًا أنّه “راجعنا الوكيل الشرعي للشركة، وتعهد بصرف الأجور خلال 10 أيام، إلا أنه لم يفِ بتعهده؛ ما أدى إلى ضبط مخالفات تأخير الأجور بحق المنشأة، وإيقاف جميع خدمات الشركة”.

وأردف الحربي “تم الإيعاز لمدير فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بذلك؛ كون المقر الرئيسي للمنشأة لديهم، على أن يتم إفهام مسؤولي الشركة بأنه جار العمل على سحب مشروع الشركة من الأمانة، في حال لم يتم صرف أجور المواطنين في موعد أقصاه أمس الأربعاء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط