الرقابة الصحيّة في المنجور تكشف: وجبة منزليّة تسبّبت بالتسمّم لـ20 مواطنًا

الرقابة الصحيّة في المنجور تكشف: وجبة منزليّة تسبّبت بالتسمّم لـ20 مواطنًا

 

تم ـ مريم الجبر ـ الوجه: انتقلت فرق الرقابة الصحيّة، من بلدية المنجور، التابعة لمحافظة الوجه، فور تلقيها بلاغًا هاتفيًا من مستشفى الوجه، عن وجود 20 حالة تسمّم غذائي، إثر تانولهم وجبات فاسدة من أحد المطاعم، لمباشرة الموضوع، واتخاذ الإجراءات

وأوضح رئيس قسم الخدمات، والمنسق الإعلامي لبلدية المنجور، إبراهيم محمد بن رفادة، في بيان له، أنَّ “الوجبات التي تم شراؤها من المطعم، عبارة عن وجبة لـ 3ـ4 أشخاص فقط، والمصابين أكثر من 20 شخصًا”.

وأشار إلى أنّه “بمتابعة ذلك، تبيّن أن هناك أكثر من 100 وجبة تخص جمعية البر الخيرية في المنجور، فضلاً عن الكثير من الأشخاص الآخرين، أكلوا من المطعم وهم بحالة جيدة ولله الحمد”.

وأبرز أنَّ “الحالات التي حصل لها تسمم من عائلة واحدة وجيرانهم، منهم من أكل من المطعم ومنهم من لم يأكل منه، وبالتواصل المستمر مع مستشفى الوجه، أفادوا بخطاب بأنه بعد عمل التقصي لجميع الحالات اتضح أن الأكل المشترك تم إعداده في المنزل”.

وأردف “أكّد مستشفى الوجه في خطابه أنه سيصدر تقريرًا نهائيًا من الشؤون الصحية في تبوك، بعد ظهور جميع نتائج الفحص المخبري وتحليل البيانات ليوضح الأسباب ونوع التسمم”

يُشار إلى أنّه دخل 20 مواطنًا، بينهم أطفال، مستشفى الوجه العام، مطلع الأسبوع الجاري، في حالة تسمم غذائي، إثر تناولهم وجبة إفطار في إحدى قرى المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط