الدخيّل يتفاعل مع رسالة “يا تفرغني يا تسلفني.. طلاب الإيفاد الداخلي للدكتوراه”

الدخيّل يتفاعل مع رسالة “يا تفرغني يا تسلفني.. طلاب الإيفاد الداخلي للدكتوراه”

 

تم ـ مريم الجبر ـ تويتر: استجاب معالي وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيّل، لرسالة من أحد المعلمين المقبولين ضمن 140 معلمًا، لإكمال الدكتوراه في الجامعات السعودية، دون أن يضطروا لأخذ إجازة دون راتب.

وحملت رسالة المعلّم خالد الغامدي، الموّجهة للدكتور الدخيّل، عبر موقع “تيوتر” للتواصل الاجتماعي، نص “يا تفرغني يا تسلفني.. طلاب الإيفاد الداخلي للدكتوراه”، بعدما لم يجد حلاً لاشتراط الجامعات السعودية التفرغ التام لإكمال الدراسة.

وكشف المعلّم الغامدي، أنّه “جاء رد الدكتور الدخيل سريعًا، إذ تواصل مع أحد المسؤولين بالوزارة، للتنسيق معي، ومقابلتي، وهو ما تم، وشرحت له المشكلة كاملة، لاسيّما أنَّ العدد قليل جدًا، ولا يؤثر على سير العملية التعليمية، كما أن الوزارة لم تؤمن في السابق سوى 47 مقعدًا للتفرغ”.

وأضاف أنّه “خلال اللقاء طرحت بعض الحلول، كالتنسيق بين الجامعات وإدارات التعليم، بهدف تجاوز بعض الشروط والعقبات، وتفريغ كل من يقبل لمرحلة الدكتوراه، لاسيّما أنّ قبول الطالب يحتاج اشتراطات صعبة ومعايير دقيقة تستوجب بعدها تسهيل إكمال دراسته، ومنها أيضًا تحويل المقاعد التي لا تستفيد منها الوزارة في بعض الدرجات العلمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط