من جديد.. قطر تمنع سعوديًا من دخول أراضيها بحجّة “الصالح العام”

من جديد.. قطر تمنع سعوديًا من دخول أراضيها بحجّة “الصالح العام”

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أعلن نائب رئيس شؤون السعوديين في السفارة السعودية لدى قطر، وازع الشهراني، مغادرة المواطن السعودي عقاب الفقيري وأسرته، مطار الدوحة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل؛ نحو مطار الدمام، عقب منعه من الدخول في مطار الأمير حمد، واعتذروا بحجة “الصالح العام”.

وأبرز المواطن عقاب الفقيري، في تصريح صحافي، أنّه لاقى معاملة سيئة من طرف مسؤولي المطار؛ إذ تعمدوا تأخير الأوراق لساعات دون أسباب واضحة، مشيرًا إلى أنَّ “الأسئلة التي طرحوها كانت غريبة، منها ما هو سبب حضورك؟ ورقم الجوال؟ ورقم جواز ابنتك؟ وغيرها من الأسئلة التي لم نعتد عليها؛ ما دفعنا لطلب مسؤولي السفارة السعودية، الذين حضروا، ونتج من حضورهم دخول بقية المواطنين، فيما رفضوا دخولي”.

وأضاف “عند سؤالي عن سبب ذلك قالوا إنه للصالح العام. وطلبوا مني الانتظار على كرسي في المطار، حتى أقرب رحلة للسعودية، وسط معاملة سيئة وغير إنسانية”.

يذكر أنَّ هذه ليست المرّة الأولى التي يمنع فيها مواطن سعودي من دخول الدوحة بحجّة الصالح العام، فهو الزعم نفسه الذي وجده رجل الأعمال مصطفى القحطاني، الذي خسر أكثر من مليون ونصف المليون ريال، استحوذ عليها شريك قطري، ومنعه وأخيه من دخول الدوحة.

ولمزيد من تفاصيل الوقائع المتكرّرة، روابط “تم” السابقة:

 

http://www.tmm24.org/40211

 

http://www.tmm24.org/41984

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط