بالصور والفيديو : جثمان فقيد الأمة يصل إلى مطار جدة

بالصور والفيديو : جثمان فقيد الأمة يصل إلى مطار جدة
تم_جدة: وصل منذ قليل، عبر مطار جدة، جثمان الفقيد الأمير سعود الفيصل، الذي وافته المنية مساء الخميس الماضي، بعد فترة طويلة قضاها مع مرض باركنسون (الشلل الرعاشي)، أجرى خلالها عمليات جراحية في العمود الفقري.
وقد وصل الجثمان تمهيدًا لنقله إلى الحرم المكي، لتُصلى عليه الجنازة، ويُشيّع إلى مثواه الأخير، عقب صلاة العشاء، اليوم، من المسجد الحرام.
تخرج الأمير سعود في جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، في عام 1964، حاصلاً على البكالوريوس في الاقتصاد، وشغل مناصب عدة، حيث عمل مستشارًا اقتصاديًا لوزارة البترول والثروة المعدنية، وعضوًا في لجنة التنسيق العليا بها، وانتقل بعدها إلى المؤسسة العامة للبترول والمعادن ( بترومين )، ليصبح مسؤولاً عن مكتب العلاقات البترولية المنسق للعلاقة بين الوزارة وبترومين، وعُيّن نائبًا لمحافظ بترومين لشؤون التخطيط في عام 1970، وبعدها بعام واحد عُيّن وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية. وفي عام 1975 صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيرًا للخارجية، بعد وفاة والده الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، الذي كان وزيرًا للخارجية وهو ملك على البلاد، ليشغل المنصب حتى وفاته في الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعلنتها المملكة في بيان للديوان الملكي، يوم الخميس 09 يوليو 2015، لتنتهي بذلك حياة الأمير الفيصل، المولود في الطائف يوم 2 يناير 1940.
الجدير بالذكر أن الأمير سعود الفيصل شغل منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، في عهد أربعة ملوك سعوديين،  وهم: خالد و فهد و عبد الله و سلمان، في الفترة من 1975 إلى 2015 ، ليكون بذلك وزير الخارجية الأطول خدمة في العالم.

 

 

 

thumb (1) thumb (2)

تعليق واحد

  1. المورقي

    يعلم الله انه فقيد كل سعودي وكل عربي وكل مسلم ذلك الرجل والله أنى لم أقابله ولا مره في حياتي ولاكن كان محبوب من من يشاهده ومن يعرفه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط