الأمير مشعل بن عبدالله يعود إلى مسقط رأسه أميرًا لمنطقة الحدود الشمالية

الأمير مشعل بن عبدالله يعود إلى مسقط رأسه أميرًا لمنطقة الحدود الشمالية

 

 تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: صدرت الأوامر الملكية، فجر الإثنين، بتعيين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، أميرًا لمنطقة الحدود الشماليّة.

وشغل الأمير مشعل بن عبدالله منصب مستشار خادم الحرمين الشريفين، وهو من مواليد مدينة عرعر، التي درس فيها حتى حصوله على الثانوية العامة، ثم درس اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وحصل بعدها على شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة في الإدارة الصناعية، وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية، وعلى الماجستير في العلوم السياسية من جامعة دنفر، وعلى شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة دنفر.

وعمل بعد التخرج في وحدة الدراسات بمكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ثم رئيسًا لمركز المعلومات الخاص لسموه.

وكُلّف الأمير مشعل بمهام رسمية كثيرة خارج المملكة، من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وعين مستشارًا بالمرتبة الممتازة في ديوان سموه ـ رحمه الله ـ، ورافق سموه آنذاك في زياراته الرسمية الداخلية والخارجية.

واستمر في وظيفته ذاتها، عند تولي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ولاية العهد، وخدم بعده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله وحفظه ـ، حين كان وليًا للعهد، وعيّن في فبراير الماضي، مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط