وزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل.. 25 عامًا من الخبرة في الإدارة والتطوير العقاري

وزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل.. 25 عامًا من الخبرة في الإدارة والتطوير العقاري

 

تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: صدر الأمر الملكي، فجر الإثنين، بتعيين العضو المنتدب لدى شركة “رافال” للتطوير العقاري والرئيس التنفيذي للشركة، ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل، وزيرًا للإسكان.

وعمل الحقيل، نائبًا للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998م. وشغل عضوية مجلس الإدارة لعدد من الشركات المساهمة، منها بنك الجزيرة وشركة وفاء للتأمين، ومن الشركات المساهمة المغلقة: الجزيرة وشركة ناس القابضة وشركة رافال للتطوير العقاري.

وكان عضوًا في المنظمات والجهات غير الربحية: منها مركز التحكيم التجاري السعودي – تحت التأسيس (عضو مجلس الإدارة)، والغرفة التجارية بالرياض (عضو اللجنة العقارية، ورئيس لجنة المطورين العقاريين)، فضلاً عن عضوية عدد من الصناديق الاستثمارية.

ويمتلك الوزير الحقيل خبرةً علمية وعملية مقترنة بإنجازات متميزة في مجالات التطوير العقاري والبنكي والاستثماري والتأمين والطيران في مراحلها المتعددة.

ونال شهادة الزمالة المحاسبية الأميركيّة في نيو مكسيكو عام 1999م، وماجستير إدارة أعمال MBA من جامعة “آلينوي أربانا شامبين”، عام 1998 – 1999م، وبرنامج تطوير التنفيذيين PED من المعهد الدولي للتطوير الإداري IMD – لوزان – سويسرا عام 2007م، وبكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود عام 1985 – 1998م.

ولدى الحقيل الخبرة العملية في شركة “رافال” للتطوير العقاري، منذ 2007، وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وقبلها من 2003 حتى 2007، المدير التنفيذي للشؤون المالية والمدير العام للتصدير في شركة “الصافي دانون”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط