أفلام هوليود تتحقق في أرض الواقع بهروب #بارون_المخدرات الأبرز

أفلام هوليود تتحقق في أرض الواقع بهروب #بارون_المخدرات الأبرز

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات: خطف خبر فرار أحد أبرز #بارون_المخدرات المكسيكي #خواكيم_غوزمان، المعروف بلقب “El Chapo”، أو القصير، من السجن، عبر نفق طوله 1500 متر، الأضواء، لما فيه من طريقة هوليودية، وصمت سلطات المكسيك بالعجز.

وفرَّ غوزمان، من سجن وسط المكسيك، هو الأشد حراسة، السبت الماضي، بعملية لم تكن على البال، عبر نفق امتد 1.5 كيلومتر، من زنزانته الانفرادية، التي كان فيها، إلى بناء قديم خارج السجن، ومنه اختفى أثره، وفق لقطات كاميرا مراقبة، ظهر فيها وهو يدخل المنطقة المخصصة للاستحمام، الساعة 8.52 مساء السبت، ثم طال غيابه أكثر مما ينبغي، فهرع حراس زنزانته في سجن “Altiplano”، للبحث عنه فيها، لكنهم وجدوها خالية، وسريعًا أعلنوا حالة طوارئ، وعلقوا كل الرحلات الجوية من مطار مدينة “تولكا” القريب.

وكشفت الصحافة المكسيكية، أنّ غوزمان تلقى مساعدة مهمة من داخل السجن الذي كان فيه، كما من خارجه أيضًا. وأبرزت صحيفة “El Universal”، أنَّ “18 موظفًا وعاملاً في السجن، تم نقلهم الأحد إلى العاصمة مكسيكو سيتي، لاستجوابهم فيها، بغية معرفة من منهم ساعده على الفرار من نفق، تم استخدام معدات ضخمة وأجهزة وحفارات وشاحنات لنقل الركام وإتمامه.

وبيّنت وسائل الإعلام المكسيكية، نقلاً دائمًا عن مصادر رسمية، أنَّ “النفق تم حفره عميقًا، 10 أمتار تحت الأرض، بعرض 70 سنتيمترًا وارتفاع 1.5 متر، وفي بعض مراحله وصل العرض إلى متر، والارتفاع أكثر من مترين”، مشيرة إلى أنَّ “طول غوزمان هو 1.68 سنتيمترًا، لذلك يطلقون عليه لقب (إل تشابو) أي القصير”.

رجّحت أنَّ “من اشتغلوا في الحفر كانوا 6 إلى 8 أشخاص، ممن كان معظهم لا يدري ربما، بأنه يحفر نفقًا ليعبره أخطر لورد مخدرات”، مبرزة أنّه “فر من مرحاض تم تعيينه مسبقًا للحفر أسفله في قسم الاستحمام، ليل السبت الذي هرب فيه، لأنه المكان الوحيد الخالي في القسم من كاميرا ترصد داخله، والخالي بدوره من أيّة نافذة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط