دراسة : الجمع بين مضادات الاكتئاب والمسكنات تسبب نزيف الدماغ

دراسة : الجمع بين مضادات الاكتئاب والمسكنات تسبب نزيف الدماغ

تم – دراسات- صحة: حذر باحثون كوريون من خطورة تناول الأدوية المضادة للاكتئاب ومسكنات الألم معاً، نظراً للآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها هذه الخطوة، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بنزيف في الدماغ.

وبيّن الباحثون أن نحو 4 ملايين شخص ممن يتناولون الأدوية المضادة للاكتئاب للمرة الأولى مع مسكنات الالتهابات، هم أكثر عرضة للنزيف داخل الجمجمة في غضون شهر، الأمر الذي قد يتسبب في تلف دائم للدماغ أو الموت.

وأشارت الدراسة التي نشرها موقع “Health Day News” الأميركي، إلى أن الإفراط في تناول المسكنات بمفردها مثل الأسبرين وإيبوبروفين وغيرها، يسبب سيولة في الدم.

وأوضح الباحثون أن المسكنات قد تسبب نزيف المعدة والأمعاء لدى بعض الناس، مثل بعض أدوية الاكتئاب وم نبينها البروزاك والزولوفت، مبيّنين أن الجمع بينهم يسبب نزيف فى المخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط