وزير الدفاع الأميركي يزور الرياض لمناقشة اتّفاق #نووي_إيران

وزير الدفاع الأميركي يزور الرياض لمناقشة اتّفاق #نووي_إيران
WASHINGTON, DC - JUNE 17: Defense Secretary Ashton Carter appears before a House Armed Services Committee on Capitol Hill June 17, 2015 in Washington, DC. The committee is hearing testimony on U.S. policy and strategy in the Middle East. Mark Wilson/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

 

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات: أعلنت مستشارة الأمن القومي الأميركي، سوزان رايس، أنَّ وزير الدفاع اشتون كارتر، سيسافر إلى السعودية، في إطار جهود إدارة الرئيس باراك أوباما لمناقشة اتفاق #نووي_إيران.

وأشارت رايس، إلى أنّه ستبدأ جولة كارتر الأسبوع المقبل، وهي جزء من مبادرات عدّة، يقوم بها الرئيس باراك أوباما وطاقمه، للترويج للاتفاق، في الداخل والخارج.

وأكّدت رايس، في مقابلة إعلامية، أنّه “سيتم شحن بعض من مخزون إيران من اليورانيوم المخصب إلى روسيا، في إطار الاتفاق التاريخي”، مبرزة أنَّ “الولايات المتحدة لن تكون قلقة من ذلك”.

وأوضحت أنَّ “الاتفاق يلزم إيران بالسماح لمفتشي الأمم المتحدة بدخول أي مواقع يشتبه فيه، إذا طلب ذلك خمسة من الأطراف الثمانية الموقعة على الاتفاق، وهم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي وإيران”.

وأضافت “إذا التزمت طهران بشروط الاتفاق، ورفعت عنها العقوبات خلال أشهر، فإن تدفقات إيران الجديدة من النفط لن تصل إلى الأسواق دفعة واحدة، لكن من المرجح أن تخفض أسعار النفط العالمية لفترة من الوقت على الأقل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط