مطار الملك خالد : لاعلاقة لـ #الاتصالات_السعودية في انقطاع شبكة المعلومات

مطار الملك خالد : لاعلاقة لـ #الاتصالات_السعودية في انقطاع شبكة المعلومات

تم ـ الرياض : أعلن مطار الملك خالد الدولي أنه عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس الجمعة الأول من شوال حدث انقطاع في شبكة نقل المعلومات أدى إلى خروج نظام مراقبة المنافذ الحدودية عن الخدمة، ونتج عنه تعذر إنهاء إجراءات المسافرين لدى الجوازات.
وأوضح المطار في بيان صحفي اليوم أنه وردت معلومات مغلوطة عن أن سبب العطل هو شبكة نقل المعلومات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، بينما الواقع أنه ليس لشركة الاتصالات السعودية أي مسؤولية في حدوث المشكلة، وتقوم بخدمة المطار من خلال ثلاث دوائر مستقلة لو تعطل أي منها يقوم الآخر بتغطية المطار.
وأفاد البيان أن الانقطاع أثر على مغادرة (12) رحلة دولية عن مواعيدها لعدم تمكن المسافرين من إنهاء إجراءات المغادرة بالنظام، في حين كان الاعتماد أثناء الانقطاع على الأنظمة اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً، واستمر الانقطاع قرابة أربع ساعات.
وأشار البيان إلى أن مطار الملك خالد الدولي يبذل جهوده الممكنة مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل حركة السفر في المطار، حيث تم بث إعلانات عن العطل للركاب المغادرين، ونسّق مع عدد من الناقلات الجوية لتغيير مواعيد المغادرة لتمكين المسافرين من اللحاق برحلاتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط