عيد الفطر بالمرابي ” جمعة أحبة وفرح “

عيد الفطر بالمرابي ” جمعة أحبة وفرح “

 

تـَم – جازان – اسماعيل الحكمي

في أجواء إيمانية جميلة أدى جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى المرابي (الذي جهز بفرش وترتيب من فريق انجاز التطوعي بالمرابي ) جنوب مدينة جازان 50كم تقريبا , وقد أم المصلين الشيخ أحمد علي سلطان الحكمي إمام وخطيب جامع المرابي وبدأت الخطبة بتهنئة جموع المصلين بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا لهم الخطيب القبول في صومهم وقيامهم وصالح أعمالهم في شهر رمضان المبارك ، وحث فضيلته المصلين على ضرورة إظهار الفرحة والبهجة والسرور بين إخوانهم المسلمين والتعاون على البر والتقوى.

 

 

 

و أقام أهالي قرية المرابي إفطاراً جماعياً عقب صلاة العيد مباشرة أمام ساحة جامع المرابي حيث جهزت الساحة منذ ساعات مبكرة بالفرش وبطاولات للضيافة والماء والقهوة والتمر والحلا وبتجهيز من فريق انجاز التطوعي بالمرابي وتقدم الحضور الشيخ علي بن ولي الحكمي شيخ شمل قبائل الحكامية وعريفة قبيلة بتي الجرب الشيخ محمد جرب وامام وخطيب جامع المرابي الشيخ أحمد علي سلطان الحكمي والشيخ احمد شوعي حربين والعميد علي حكمي ،  وعدد من اعيان ووجها القرية وجمع غفير من أهالي القرية ، حيث أحضر المشاركون مختلف الأكلات الشعبية .

 

 

 

 

بعد الافطار أقام فريق انجاز التطوعي بالمرابي التابع لجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية حفلا مصغر حيث بدأ بسحوبات على جوائز على أرقام الحضور ، وتوزيع عيديات على الأطفال في منظر يعكس فرحة الأطفال بالعيد ، ثم كرم الفائزين في مسابقة العشر الأواخر الرمضانية بجوائز نقدية .

 

 

 

و قد عبر الجميع عن بالغ سرورهم وفرحهم بما يشاهدوه من ألفة و محبة و تلاحم و قدموا شكرهم و تقديرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه الاجتماعات التي تتكرر سنوياً و دعوا الله أن يكلل الله أعمالهم بالتوفيق .

 

 

 

كما أن هذه العادة متأصلة بين أبناء قرية المرابي منذ القدم حيث يجتمعون صباح يوم العيد بعد أداء الصلاة في مكان مخصص لتهنئة بعضهم بعضا بهذه المناسبة ثم يتناولون وجبة الإفطار والتي هي عبارة عن أطباق متنوعة يحضرها المشاركون من بيوتهم كل حسب إستطاعته. .

 

 

 

وقدم أهالي قرية المرابي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ولأمير منطقة جازان وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي كافة وللأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك..سائلين المولى عز وجل أن يعيده أعوام مديدة والجميع في أتم الصحة والعافية وبلادنا في أمن وأمان دائم .

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن فريق انجاز التطوعي بالمرابي التابع لجمعية البر الخيرية بمركز الحكامية قد نفذ عدت برامج وبدعم لامحدود من الجمعية ، ففي المرابي نفذ الفريق خطة برامج منوعة بدأت بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية والتمور قبل بداية شهر رمضان المبارك ، وتنظيم برنامج افطار صائم يوميا طيلة شهر رمضان المبارك أمام جامع المرابي ، وتنظيم مسابقة رمضانية ، والمشاركة في توزيع الافطار لسائقي المركبات في الطريق الدولي ، تنظيم حملة لتنظيف مساجد القرية ، تنظيم الافطار الجماعي الثالث لأهالي قرية المرابي ، تجهيز مصلى العيد بالمرابي ، تجهيز ساحة افطار العيد الجماعي وتجهيز الضيافة ومقر الاحتفال والتكريم .IMG-20150718-WA0081IMG-20150717-WA0092IMG-20150718-WA0132IMG-20150718-WA0053 IMG-20150718-WA0077

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط