قانون مكافحة التحرش ليس المطلب .!

قانون مكافحة التحرش ليس المطلب .!
مقالات ـ عبدالله الراشد – خاص لـ “تم”  :
كثر الحديث في الأونة الأخيرة عن أهمية وجود قانون للحماية من التحرش يحمي المجتمع من هذه الظاهرة التي بدأت بالإنتشار مؤخرا.
ومن وجهة نظري أن سن مثل هذا القانون لن يكون حلا سحريا للقضاء على هذه الظاهرة، فرغم عدم وجود قانون حاليا إلا أن المحاكم تنظر مثل هذه القضايا وتعاقب مرتكبيها بعقوبات تعزيرية قوية أعتقد أنها رادعة لهم وزاجرة لغيرهم.
لذلك يجب أن ننظر لهذه المشكلة وغيرها من المشاكل بمنظور أوسع وأشمل وأن نكافحها ابتداء من المنزل ومرورا بالمدرسة والمسجد وعبر تكثيف الحملات التوعوية الموجهه لجيل الشباب التي توضح خطورة مثل هذه الأفعال والنتائج السلبية المترتبة عليها. بعد ذلك كله قد يكون سن قانون للحماية من التحرش أحد الحلقات المكملة للقضاء على  هذه الظاهرة.
تويتر @Law108
سناب شات law108

7 تعليقات

  1. ابو سعود

    أحسنت فاجدت الحل تسلم اناملك الذهبية

  2. السيحاني

    جميل الا ان ما تذكره حفظك الله يعد مثالية في التنظير وليس حل نحتاج الى قانون يكون ضابط يبنى عليه ما ذكرت من الاقتراحات فطبيعة البشر تحتاج الى الترغيب والترهيب ولك جزيل الشكر.

  3. علي البارقب

    اتمنتاء تشديد العقوبات بشكل خاص

  4. ابو فيصل

    السلام عليكم ورحمه الله
    احسنت واجب علينا تكثيف الحملات التوعيه وخاصه بالمدرسه والمسجد
    ومحاسبه من يفعل ذلك بوضع عقوبات قويه تكون رادع الي من يقوم بهذا الفعل
    وشكرا لك مره ثانيه

  5. طيب نفس الشي ترا لما توعي الشباب وتقولهم هذا غلط راح يعقد البنت ويفكك عوايل واترضاها لأختك ماراح تردعه مثل لما أقوله هذا الشي بيسجنك خمس سنوات مع تشهير باسمك

  6. بنت عبدالله

    مقال رائع واضيف عليه حشمة الفتاة في الاماكن العامه يقيها من التحرش

  7. غالب البراق

    شكرا لك استاذي عبدالله الراشد على هذا المقال لكن لماذا يعاقب الشاب والفتاة لا لماذا لايتم جلدهم امام اعين الماره لتكون جزاء لهم وردع لاامثالهم هنالك فتايات هن من يتحرش وليس كل الذنب علي الشباب واشكرك علي مقالك مرة اخرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط