بالفيديو.. اللحظات الأخيرة من حياة الأمير #سعود_الفيصل

بالفيديو.. اللحظات الأخيرة من حياة الأمير #سعود_الفيصل

تم ـ رقية الأحمد ـ مكّة المكرّمة: كشف القنصل السعودي لدى لوس أنجلوس، فيصل السديري، عن اللحظات الأخيرة من حياة وزير الخارجية السعودي السابق، الراحل الأمير سعود الفيصل.

وأبرز السديري، في تصريح إعلامي، أنّه قابل الفيصل في آخر يوم له، مبيّنًا أنّه “لم يتضح على الأمير الراحل في آخر يوم آثار التعب من مرضه، ولكن تفاجأنا باتصال قصره في لوس أنجلوس عند الساعة التاسعة صباحًا لإبلاغنا بوفاته”.

وأوضح أنَّ “الأمير الراحل اعتاد أن يقضي إجازته في رمضان، بحكم أن اللقاءات الرسمية تقل في هذا الشهر، ويقضيها في قصره في لوس أنجلوس، ونحن نفطر معه يومياً ونصلي المغرب في المسجد الذي بناه في القصر، ومن ثم نجلس معه حتى نصلي العشاء والتراويح، وبعدها ننصرف ليقضي وقته مع عائلته”.

وأعلن أنَّ “الفقيد كان ينوي البوح والكتابة عن مأساة الأمة والعالم، ووجهة نظره فيها، لكن الأجل سبق نيته”، مشدّدًا على أنَّ “الفقيد كان يتطرق دائمًا إلى قضايا سوريا واليمن وفلسطين، والآلم تعتصره لمناظر القتل والخطف والإرهاب. وظل الفيصل يحمل أعباء العمل رغم المرض”.

ولم يطو جثمان الأمير الراحل سعود الفيصل حياة دبلوماسية تجاوزت الأربعين عامًا، بل حملت روح الرجل الأب والإنسان، الذي رغم خوضه غمار السياسة الدولية ومعاركها التي لا تنتهي فإنه منح وقتًا لأبنائه وأحفاده وأصدقائه أيضًا.

وأوضح المقربون من الأمير سعود الفيصل، أنّه غابت صورة الوزير الدبلوماسي، وحلت محلها صورة المربي والموجه، الذي لطالما أبقى عدسات الكاميرا بعيدة عن حياته الخاصة.

وأكّدوا أنَّ “القراءة في التاريخ والأدب العربي والغربي كانت تستهوي الفيصل، إضافة إلى محبته للشعر العربي، لاسيّما الجاهلي، وحفظه بعض قصائد كباره. هذا إلى جانب إعجابه بإنتاج الأدباء الغربيين والكلاسيكيين والمحدثين”.

وأشاروا إلى أنَّ “عميد الدبلوماسيين العرب، كما يلقب الأمير الراحل، كان يبدي اهتمامًا بالغًا باللغات وعوالمها الفسيحة، ما انعكس على إتقانه لأكثر من لغة بطلاقة”.

 

تعليق واحد

  1. ابوعلي990

    اللهم ارحمه واسكنه جنات الفردوس الاعلى مع الصديقين والشهداء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط