هدنة إنسانيّة في #اليمن مشروطة بعدم انتهاك الانقلابيين

هدنة إنسانيّة في #اليمن مشروطة بعدم انتهاك الانقلابيين
المستشار لدى وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عن هدنة إنسانية في اليمن، تلبية لطلب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، ابتداء من مساء الأحد.

وصدر عن قيادة قوات التحالف بيان بشأن الالتزام بهدنة إنسانية في اليمن، جاء فيه:
استجابة لطلب رئيس الجمهورية اليمنية، عبدربه منصور هادي، في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية المؤرخة في 24/7/2015م الآتي نصها :

الأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

أبعث لكم يا خادم الحرمين الشريفين بأطيب تحياتي وتقديري ، وأود أن أشير إلى كتابي لمقامكم بتاريخ 7 / يوليو /2015 م والذي طلبت فيه دعم موقفنا في الحكومة اليمنية في مباحثاتنا مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة حيال إعلان هدنة إنسانية وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بالهدنة وعدم التعرض للمساعدات الإنسانية.

ورغبة منا في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية ، فقد تقرر الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الأحد (10/شوال / 1436هـ ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً ، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف ، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف ، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها .

إنني آمل منكم يا خادم الحرمين الشريفين ومن إخوانكم قادة دول التحالف التكرم بدعم هذه الخطوة في سبيل سعينا لتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا مثمناً لكم دعمكم ونبيل مواقفكم مع اليمن قيادة وشعباً .

وتقبلوا خالص الاحترام.

عبد ربه منصور هادي

فقد تقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية اعتباراً من الساعة (11:59) مساءً بتوقيت اليمن يوم الأحد (10 شوال 1436هـ ) الموافق ( 26 يوليو 2015م ) ولمدة (خمسة) أيام وفقاً لما ورد في رسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ، لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق، حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من طرف قوات التحالف، وفي حال قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من طرف قوات التحالف، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

والله نسأل أن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه.

 

3 تعليقات

  1. الحوثويون سيعملون علي كل ما هو خـــــراب لليمن وشعبه وسيصعدون اعمالهم . لاتوجد في قلوبهم رحمة ولا شفقه ولا توجد لديهم انسانية اطلاقا

  2. لا يعرفون العنال الانسانيه ولا اضن ان تكون هناك هدنه

  3. لا يعرفون الاعمال لانسانيه ولا اضن ان تكون هناك هدنه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط