الفاصل المداري الاستوائي يتقّدم استثنائيًا نحو المملكة وأجواء نادرة حتى الأسبوع المقبل

الفاصل المداري الاستوائي يتقّدم استثنائيًا نحو المملكة وأجواء نادرة حتى الأسبوع المقبل

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات: رجّح خبراء الطقس، أن تشهد المملكة حالة جوية نادرة واستثنائية، جراء تقدم الفاصل المداري الاستوائي إلى داخل المملكة، بصورة غير اعتيادية، ما يسبب تساقط الأمطار الرعدية في مناطق واسعة من المملكة.

ويتوقّع الخبراء، أن تبدأ الحالة الجوية الثلاثاء، على صحراء الربع الخالي، وجنوب شرقي وجنوب غربي المملكة وجنوب منطقة الرياض، لتشتد الحالة الجوية نهاية الأسبوع، وتشمل معظم أجزاء المملكة، بما فيها الرياض والشرقية وغرب السعودية كاملاً، وربما سواحلها الغربية أيضًا.

وأشاروا إلى إمكان أن تغطي كميات كبيرة من الغيوم أجزاء من المملكة، مع احتمال نشاط الرياح بشكل مفاجئ، وإثارة الغبار الكثيف في بعض المناطق، لاسيّما في نهاية الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل، كما يحتمل أن تتساقط الأمطار الرعدية التي قد تكون غزيرة غرب البلاد.

وبيّنوا أنّه “تتزامن الأجواء الاستثنائية في معظم مناطق المملكة مع موجة حارة قوية جدًا تضرب شمال غربي البلاد/ نهاية الأسبوع، تتزامن مع حالة من عدم الاستقرار الجوي بسبب تدفق تيارات باردة عبر الطبقات الوسطى والعالية من الجو، وقد تتجاوز الحرارة 47 درجة مئوية في القريات والجوف”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط