“ديربي” عاصمة الضباب

“ديربي” عاصمة الضباب

خاص لـ”تم” – عبدالله الحمد  :

وجود الأفكار الجديدة ومناقشتها أمر مهم وتنفيذها أهم لكي لا يصبح مكانها “مقبرة الأفكار” اقامة السوبر السعودي في عاصمة الضباب بعد نظرة أوسع أرى بأنها فكرة جيدة وقابلة للاستمرار في السنوات القادمة كما أنها قابلة تكون في قائمة “التجارب الفاشلة” بطولة السوبر “حبية” أكثر من أنها تنافسية ودليل هذا أنها جديدة في السعودية , فنقل البطولة للندن في هذا العام وغيرها في السنوات القادمة أن “استمرت” أمر جيد لوجود تغطية اعلامية من اعلام البلد المقامة فيه البطولة.

وبما ان البطولة ليست مهمة جدا كمسمى لا تصبح حكرا “للسعوديين” فيحضرها من يستمتع بكرة القدم من مختلف الجنسيات وفي حال نجاح المباراة فنيا وان تم فعل “التيفو” ونجح فتظهر الكرة السعودية بمنظر جميل ومشرف أمام الأعلام “الاوربي” عامة .
يقول البعض بان بعض الناس ليس لديهم القدرة للمغادرة فهذا امر صحيح لكنها ليست المباراة الاولى ولا الاخيرة بين الهلال والنصر وتقام سنويا من مبارتين الى ست بين الهلال والنصر ففرص الحضور كثيرة .
على مستوى المباراة الفني الهلال كان افضل من النصر كاستعداد وبدأ معسكره قبل النصر وانهى موضوع الاجانب مبكرا عكس الجار النصراوي الذي اعلن ان محترفه الرابع قبل ايام .
الفريقين يملكون مقومات الفوز ولعل الهلال استعد بشكل افضل من النصر لكن ليس مقياس كون الفترة التي استعد فيها فريق النصر جيدة والقوة واسماء اللاعبين ممتازة لدى الفريقين أعتقد الفريق الافضل “لياقيا” سيكون الأقرب للفوز لأن المباراة افتتاحية الموسم وان تخطى الفريقين المشاكل الفنية وهذا متوقع سوف يكون العامل اللياقي هو الفيصل بين الفريقين .
نوافذ:
1- الأهلي والأتحاد “يلعبون” على أنفسهم في معسكراتهم فالفوز بنتائج كبيرة ليس مقياس والأهم في المعسكر أعداد فريق “ثاني”
2- اذا استطاع الاتحاد التعاقد مع ”بواتينج” سوف يكمل مسلسل “الصفقات الاعلامية”
3- الشباب رغم انه “ضعيف” حاليا الا انه يستعد بلا ضجة وعمل مميز وهادئ

تويتر:

@abdullah16789

تعليق واحد

  1. سعود الزهير

    اتفق معك في كل شيء ، لكن لا اتوقع ان يكون هناك امكانية لعمل “تيفو” مع الملعب الصغير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط