المتّهمان في أحداث #العوامية ينفّذان حكمًا بالحبس حتى 30 عامًا

المتّهمان في أحداث #العوامية ينفّذان حكمًا بالحبس حتى 30 عامًا

تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، في مقرها الصيفي بمحافظة جدة، ابتدائيًا، على متهمين، سعوديي الجنسية، بالسجن 30 عامًا، وثمان أعوام، ومنعهما من السفر لمدد متفاوتة.

وأوضحت حيثيات الحكم، أنّه أدين المتهم الأول بقيامه باستلام مسدس وذخيرة من أحد الأشخاص بقصد الإخلال بالأمن، وتستره عليه، وإطلاق النار من هذا المسدس على بوابة مركز شرطة العوامية من الخارج، وعلى المبنى من الخارج، بطريقة عشوائية، وتلقيه مبلغًا من أحد الأشخاص، للقيام بالخروج في المظاهرات والإخلال بالأمن، بما يعد تمويلاً للإرهاب وتستره عليه والمشاركة في مظاهرات عدة بالقطيف، وترديد الهتافات المناوئة للدولة، وعلمه بقيام أحد الأشخاص بترويج الخمور، وعدم الإبلاغ عنه.

وعزرت المحكمة المدان الأول على ذلك بأن يسجن لمدة 30 عامًا من تاريخ إيقافه، منها عام بناء على المادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال، ومنها خمس عشرة عامًا بناء على المادة (34) من نظام مكافحة الأسلحة، ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن لمدة 15 عامًا.

وأدين المتهم الثاني بالمشاركة في المظاهرات في القطيف وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام وشراء وحيازة الحشيش المخدر وتعاطيه له وشراء المسكر وشربه له وتستره على من يبيعون الحشيش والشراب المسكر وعدم ارتداعه بما صدر في حقه من الأحكام السابقة.

وعزرته المحكمة على ذلك بأن يسجن لمدة ثمان أعوام، من تاريخ إيقافه، منها عام بناء على المادة ( 6 ) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وجلده ثمانين جلدة دفعة واحدة، بين ملاء من المسلمين، حد المسكر لقاء تعاطيه الحشيش المخدر وشرب المسكر، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثماني أعوام، بعد خروجه من السجن.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط