“الجوازات” تمنع الشركات من مراجعتها وتدعو للالتزام بـ”واصل” 

“الجوازات” تمنع الشركات من مراجعتها وتدعو للالتزام بـ”واصل” 

تم – الرياض : أعلنت المديرية العامة للجوازات، أنَّها ستبدأ تنفيذ قرارها بمنع الشركات والمؤسسات من مراجعة إدارات الجوازات، مطلع شهر ذي القعدة المقبل، مشيرة إلى الاكتفاء بالاستفادة من خدماتها إلكترونيًا، وإيصال الوثائق والأوراق إلى مقار الشركات والمؤسسات عبر خدمة البريد “واصل”.

وأكدت أنَّ الجوازات ستطبع إقامات العمالة الوافدة عبر الطباعة المركزية، ومن ثم إرسالها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر البريد السعودي، خلال 48 ساعة من استكمال الشروط والمتطلبات وسداد الرسوم.

وأوضحت أنَّ هذا القرار يأتي لإتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات للاستفادة من جميع خدمات الجوازات إلكترونيا بشكل أسهل وأسرع،لافتة إلى أنها ستوصل هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

يُشار إلى أن المديرية العامة للجوازات وقّعت مع البريد السعودي في كانون الثاني/ يناير 2014، اتفاقا لإيصال جميع الوثائق الرسمية إلى المستفيدين، من مواطنين ومقيمين والشركات والمؤسسات، إلى عناوينهم ومقارهم.

وستبدأ المديرية العامة للجوازات مع بداية العام المقبل 1437هـ، في إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والاشتراك في خدمة “واصل” بالبريد السعودي، لكي تصل لهم جميع خدمات الجوازات بشكل احترافي وعبر البريد دون أن يراجع أي مواطن إدارات الجوازات.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط