“الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين أثيوبيين في جازان.. ثبت إفسادهما في الأرض  

“الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين أثيوبيين في جازان.. ثبت إفسادهما في الأرض   

 

تم ـ جازان: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين أثيوبيين في منطقة جازان قتلا رجلًا أثيوبي الجنسية بضربة فأس وخشبة في أنحاء متفرقة من جسمه وسلب ما معه من نقود وجوال وترويج الحشيش في السابق.

وأكدت “الداخلية” في بيان لها، أنَّ  كل من أرقاوي ولدو هيلان مريم، وحديش زل ألم، يحملان الجنسية الأثيوبية، أقدما على قتل أثيوبي ثالث، وتمكنت سلطات الأمن من القبض عليهما وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكابهما جريمتهما.

وأضاف البيان: “بإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعًا, وأن هذه الجريمة تعد من السعي في الإفساد في الأرض, والحكم بقتلهما تعزيرًا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين”.

وأكدت الوزارة حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط