اليوم.. فتح مطار عدن لأول طائرة مدنية منذ بدء”الحزم”

اليوم.. فتح مطار عدن لأول طائرة مدنية منذ بدء”الحزم”
تم_عدن: قررت الرئاسة اليمنية، أمس، الأربعاء، فتح المجال الجوي لمطار عدن جنوبي اليمن، بدءًا من اليوم، الخميس، ليستقبل أول طائرة مدنية، منذ بدء عمليات عاصفة الحزم.
وقال السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية، مختار الرحبي، في تصريحات صحافية، إن “أول طائرة مدنية ستهبط في المطار يوم غد، في إطار إعادة تطبيع الحياة في المدينة، وإعادة الخدمات الأساسية، وبعد قرار إغلاق مطار صنعاء، وتحرير عدن، وإعادة تأهيل مطارها الدولي”.
وأوضح الرحبي أن “الطيران سيكون بإشراف مباشر، من قبل قيادة التحالف العربي، الذي تقوده السعودية”، مشيرًا إلى أنه “لن يسمح لأن يكون وسيلة تسلل لداخل عدن، حيث ستتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل التحالف”.
في الإطار نفسه، كشف مصدر حكومي، أن “أول رحلة للخطوط اليمنية سيتم تسييرها، اليوم، الخميس، قادمة من الأردن، مرورًا بجيبوتي، ثم مطار عدن”، الذي تمكن مقاتلو المقاومة الشعبية، التابعة للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، من تحرير المدينة، والسيطرة عليه من أيدي المتمردين الحوثيين، منتصف يوليو الماضي.

تعليق واحد

  1. ركاد الشمري

    يجب اغلاق جميع المطارات والمواني في اليمن الا عن طريق الحكومه الشرعيه المعترف فيها دوليآ وهذا سيؤثر على عصابة الحوثي والشاويش علي صالح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط