“رشوة” تسقط موظفًا في الخدمة المدنية وتكشف عن الفساد في الوزارة

“رشوة” تسقط موظفًا في الخدمة المدنية وتكشف عن الفساد في الوزارة

تم – متابعات : سقط أحد موظفي وزارة الخدمة المدنية في فضيحة “رشوة” بعد أن تواصل مع شقيقة زوجة معلم سعودي وأبلغها بتعيين أختها في إحدى المدارس عقب انتظارها حوالي 11عامًا وطلب منها إرسال بعض الأوراق والمستندات إضافة لرقم بطاقة الأحوال.

وأوضح الموظف أن شقيقتها عينت في مدينة رفحاء، الأمر الذي استدعاها لطلب المساعدة منه لنقلها إلى مدينة جدة، حيث أكد لها أنه يستطيع ذلك عن طريق معارفه في قسم النقل بالوزارة مستعينًا بعبارة “ريالك يخدمك”.

وأكد أنَّ قيمة صفقة النقل تبلغ 25 ألف ريال في جدة، و20 ألف ريال في ضواحي جدة، ورفض التواصل مع زوجها بحجة أنه متواجد داخل اللجنة الوزارية في مدينة الرياض، مشددًا على أن التواصل معها أو مع زوجها يكون عبر الرسائل النصية فقط في جميع الأوقات.

و أكد الزوج أنه لم يكن ينوي إعطاءه رشوة بل مجاراته في مطالبته ومن ثم إبلاغ الجهات المختصة والإيقاع به، وهذا ما جعله يطلب منه إرسال رقم حسابه البنكي كي يستطيع الوصول إلى معلومة مؤكدة في ظل عدم تأكدهم من هويته سواء كانت حقيقية أم مزيفة.

وفاجأهم  الموظف برسالة أكد من خلالها أنه قد تم إسقاط اسم الزوجة من كشف المعينين في مدينة رفحاء حتى يضيفها في كشف المعينين في مدينة جدة، ووضعهم في مأزق بهذه الطريقة التي تعد نوعًا من الابتزاز على حد ما ذكره المعلم، وطالبهم بتوفير المبلغ المالي خلال ساعتين وإلا لن تنقل إلى مدينة جدة.

وبالفعل لم يحول له المعلم المبلغ المالي، ووصلتهم رسالة من الموظف مفادها أنه كان ينتظر المال حتى يتم إضافتها في الكشف الخاص بمدينة جدة وأن قرار تعيينها السابق سيهمش، وعليها البدء من جديد في التقديم على نظام جدارة، مما يعيدها إلى نقطة الصفر و ذكريات 11 عامًا من انتظار قرار تعيينها معلمة.

وختم المعلم حديثه بتأكيده على أنه قد حاول التواصل مرارًا مع وزارة الخدمة المدنية عبر جميع الوسائل المتاحة دون أي تجاوب حتى الآن، وأن زوجته تعيش في وضع نفسي سيئ جدًا نظير معاناتها التي اعتقدت أن نهايتها قد اقتربت إلا أنها اكتشفت أنها بداية جديدة لمعاناة قد تطول لسنين مقبلة.

10 تعليقات

  1. باسم الصعب

    حسبيا الله على كل ظالم

  2. توكلنا على الله

    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. وهل هذا شي غريب ،، وزارة الخدمة المدنية يبي لها اعادة هيكلة من جديد

  4. الحمدلله

    ان شاءالله يسقط كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل

  5. الحلو مايكمل والسعاده لهانهايه

    لاحول ولاقوة الابالله

  6. يقدرون يتوصلون لهويته عن طريق المباحث بالتعاون مع مركز الاتصالات عن طريق رقمة وتتضح لهم كل الرسائل .. الموضوع مايحتاج له ذكاء .. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل خائن وظالم .

  7. الله يكون بعونها وينصرها ع هذا الظالم ويأخذ بحقها منه في القريب العاجل

  8. حسبي الله ونعم الوكيل

    توسط لها تتعين وتبي ينقلها طيب هذي وحدة بس والباقيات وش وظعهن

  9. حسبي الله ونعم الوكيل

    زين هذا يأخذ ٢٥ الف
    فيه واحد ثاني يأخذ ٥٠ الف ريال

  10. فارس العطوي

    اليوم فلوسك تخدمك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط