الحكومة تدعم مبادرة وضع المستوطنين الإسرائيليين على قوائم الإرهاب

الحكومة تدعم مبادرة وضع المستوطنين الإسرائيليين على قوائم الإرهاب

تم ـ رقية الأحمد ـ جدّة: اطلع مجلس الوزراء، برئاسة نائب الملك، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، الإثنين، على جملة من التقارير عن مجريات الأحداث وتداعياتها في المنطقة والعالم.

ورحب في هذا السياق بالبيان المشترك الصادر عقب اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمين العام للمجلس مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، في الدوحة لبحث التقدم المحرز، ورسم الخطوات المقبلة بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين ومجالات التعاون التي أعلن عنها في قمة كامب ديفيد، في 14 مايو 2015م.

كما رحب بالبيان الصادر عن لجنة مبادرة السلام العربية في اجتماعها الطارئ بالقاهرة وما تضمنه من دعوات لوضع المجموعات الاستيطانية الإسرائيلية على قوائم المنظمات الإرهابية وملاحقة أعضائها أمام المحاكم الدولية وضرورة تحميل دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن الجرائم الإرهابية المنظمة التي ترتكبها تلك المجموعات بحق المواطنين الفلسطينيين .

وهنأ مجلس الوزراء جمهورية مصر العربية على افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، منوهًا بما يحمله المشروع من أهمية في تنمية مصر وحركة الملاحة العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط