بالفيديو.. #الكويت.. تفكيك خليّة إرهابيّة وضبط أسلحة وذخائر بكمّيات مهولة

بالفيديو.. #الكويت.. تفكيك خليّة إرهابيّة وضبط أسلحة وذخائر بكمّيات مهولة

تم ـ مريم الجبر ـ الكويت: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، عن تفكيك خليّة، تنتمي لتنظيم إرهابي، اعترف عناصرها بحيازتهم للمضبوطات التي تتمثل في 19 ألف كيلو غرام ذخيرة متنوعة، و144 كيلو غرامًا متفجرات متنوعة من مادة (TNT) شديده الانفجار، ومادة (PE4)، ومواد أخرى شديدة الانفجار، و65 سلاحًا متنوعًا، وثلاث قذائف (أر. بي. جي.)، و204 قنبلة يدوية، فضلاً عن صواعق كهربائية.

 

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، أنَّ الأجهزة الأمنية المعنية، ألقت القبض على ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية، وضبطت ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، تم إخفاؤها في أحد المنازل، في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة.

 

وأبرزت أنّه “تم ضبط 56 قذيفة آر. بي. جي.، وذخائر حية، في إحدى مزارع منطقة العبدلي، التي تعود ملكيتها للمتهم ح. ع.، كويتي الجنسية، مواليد 1968، وهو صاحب المنزل المذكور”.

وكشفت الداخلية الكويتية، عن توقيف المتهم الثاني المواطن (ع. ح مواليد1981)، مشيرة إلى أنّه “عثر في منزله على ثلاث قطع من الأسلحة النارية، وكمية من الذخيرة الحية”.

 

وأضافت “ألقي القبض على المتهم الثالث (ح. ط مواليد 1980)، وعثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة”.

 

وبيّنت أنَّ “الموقوفين اعترفوا جميعًا بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابية، وحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، وأرشدوا على أماكن إخفائها”، مؤكّدة أنَّ “أجهزة الأمن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها، بغية ملاحقة وتوقيف شركائهم”.

 

7 تعليقات

  1. محمد الجهني

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم اللهم احصهم عددا وقتلهم بددا ولا تغادر منهم احد اللهم عليك بهم فأنهم لايعجزونك

  2. ناصر الاكلبي

    الله يحميك يا كويت العز ويحمي ديار المسلمين والاسلام

  3. غير معروف

    الله يجعل كيدهم في نحورهم

  4. غير معروف

    كفو دوله كويت

  5. حسبي الله ونعم الوكيل

  6. اللة يحفظ دول الخليج واهلها

  7. انا ادري

    هذي اكيد من إيران لعنة الله عليهم أجمعين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط