دراسة تكشف أسوأ الدول المتقدمة في مكافحة السرطان

دراسة تكشف أسوأ الدول المتقدمة في مكافحة السرطان

تم – دراسات: كشفت دراسة حديثة عن نتائج مفاجئة بشأن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لعلاج الأمراض السرطانية في عدد من الدول المتقدمة بالعالم، إذ أكدت احتلال بريطانيا المركز الأخير بين جميع الدول التي شملتها الدراسة.

وأوضح الفريق العلمي التابع لكلية لندن للصحة والطب الاستوائي، والمشرف على الدراسة برئاسة الدكتورة سارة أولتيرس، أن بريطانيا الوفيات بمرض السرطان في بريطانيا أعلى بنسبة 12% من بقية الدول التي خضعت للدراسة.

وعملت الدراسة على رصد جهود العديد من الدول المتقدمة على غرار الدنمارك والسويد والنرويج وكندا وأستراليا وغيرها، في مكافحة السرطان على مدار الـ 15 عاماً الماضية، وتبيّن انخفاض مستوى الطب في هذا المجال في بريطانيا.

وحول هذا الأمر تقول أولتيرس ” نعلم جيداً مستوى الطب في بريطانيا في السنوات الأخيرة، إلا أن هذه النتائج أصابتنا بالدهشة. أعتقد أن سبب انخفاض مستوى الطب في بلادنا – بريطانيا- يعود إلى سوء توزيع الموارد المالية، ما أدى إلى عدم إحداث أي تطور في علاج الأمراض السرطانية، ولهذا يجب أن تكون نتائج دراستنا جرس إنذار لتصحيح الوضع”.

يذكر أن المؤسسات الصحية في بريطانيا لم تفلح في تغيير مؤشرات الوفيات الناجمة عن مرض السرطان خلال السنوات الخمس الماضية، وهو ما وضعها في مرمى إنتقادات الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط