#منـا_ولا_من_غيرنا.. 24 موقعًا حكوميًا تحت سيطرة “هكر” سعودي

#منـا_ولا_من_غيرنا.. 24 موقعًا حكوميًا تحت سيطرة “هكر” سعودي

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات: اخترق خبير تقني سعودي، أكثر من 24 موقعًا حكوميًا، في غضون ساعتين، صباح السبت، عقب تجاهل مسؤولي المواقع الحكومية رسائلاً عن الثغرات المنتشرة فيها.

 

وبيّن الشاب، صاحب المعرّف “Cyber Of Emotion“، عبر حسابه في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنّه “بعد أن تجاهلت المواقع الحكومية رسائلنا عن هجوم محتمل، تعلن المجموعة اليوم استهدافها للمواقع الحكومية سيئة الحماية، وسوف نوافيكم بالاختراقات”.

 

وشدّد الهكر السعودي، وفريقه، عبر وسم #منـا_ولا_من_غيرنا، على أنَّ “الاختراقات لن تضر بيانات المواقع، وإنما تعرقل الدخول لحين إتمام الإصلاحات”.

 

وأضاف “نحن لا نريد الضرر كل ما نريده، هو حماية للمواقع الحكومية تجبر الجميع على الوقوف أمامها، وعلى المسؤول حفظ الأمانة لا أن يتكبر ويتمرد”.

 

وكتب الخبير التقني، جملة موحدة في جميع المواقع التي اخترقت، بالعربية والإنجليزية. جاء في نصها “نحن لا نريد إهانة هذه الموقع ولا نريد بأي شيء ولكن لو حصل واخترق من طرف أحد الأعداء لنشرت معلوماتكم الخاصة من إيميلات وبيانات المسجلين في هذا الموقع، ونحن هنا لنخبركم أننا نريد حماية للمواقع الحكومية من الأعداء قبل وقوعها في فخ كبير جدًا”.

 

وكشف الهكر عن المواقع التي تمكن من اختراقها، وهي مكتب تعليم الروضة، مدينة القنفذة الصحية، بلدية ميسان، مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأفلاج، بلدية المحاني، بلدية الغاط، مكتب التربية بالبرك، بوابة تعليم بقيق، إدارة مرور عسير، القيم التربوية، إدارة الموهوبين، المجلس البلدي، مستشفى الملك فهد، البوابة الإلكترونية لإدارة النشاط الطلابي بالرياض، مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء، الاتحاد السعودي للصم، مكتب التربية والتعليم بالسليل، إمارة الشرقية، مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، إدارة النشاط الطلابي بمحافظة الطائف، المجلس البلدي لبلدية محافظة طريف، المجلس البلدي بمحافظة أملج، بلدية أملج.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط