التباس اختبار “قياس” يلغي مفاضلة وظائف “الرياضيات” النسوية

التباس اختبار “قياس” يلغي مفاضلة وظائف “الرياضيات” النسوية

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: قررت وزارتا التعليم والخدمة المدنية، إلغاء مفاضلة وظائف مادة الرياضيات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، من الوظائف التعليمية النسوية، بعد اكتشاف الْتباس تم بين المتقدمات الجامعيات (تخصص رياضيات) أثناء تقديمهن على اختبار كفايات المعلمات، لدى المركز الوطني للقياس والتقويم؛ لاختلاف في أيقونة التقديم.

وكانت بعض الخريجات قد تَقَدّمت على اختبار تحت عنوان “المرحلة الابتدائية والمتوسطة”، وهو ما لا يتفق مع معايير الاختبارات بحسب الأدلة التعريفية للمركز؛ حيث إن دليل المتقدم في المركز قد نص على وجود اختبارين هما: 1- اختبار الرياضيات (للمرحلة الابتدائية).

2- اختبار الرياضيات (للمرحلة المتوسطة والثانوية).

وأوضح معالي وزير الخدمة المدنية، الأستاذ خالد بن عبدالله العرج أنه “سيتم الإعلان مجددًا للمفاضلة”، مبرزًا أنَّ “معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل قد أجاز قبول المجتازات لاختبار (الابتدائي والمتوسط) للمرحلة المتوسطة فقط هذا العام بشكل استثنائي”.

وأشار إلى أنّه “تمّت إضافة احتياج جديد لهذه المادة في عدد من المناطق التعليمية الذي طرأ حديثًا؛ مما قد يُحَقق رغَبات جديدة للمتقدمات، وسيكون التقديم على هذه الوظائف بإذن الله تعالى يوم الأحد 15/ 11/ 1436هـ”.

2 تعليقات

  1. يارجل لوني منهم سويت كذاهههههههه

  2. هههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط