اكتشاف مسؤول في تعليم #شقراء استولى على أكثر من 100 ألف ريال

اكتشاف مسؤول في تعليم #شقراء استولى على أكثر من 100 ألف ريال

تم ـ مريم الجبر ـ المجمعة: يخضع مسؤول في تعليم محافظة شقراء، للتحقيق معه في تهم فساد مالي وإداري والاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت الـ 100 ألف ريال دون مسوغ، من طرف هيئة الرقابة والتحقيق بمحافظة المجمعة.

وشملت لائحة الاتهام، تعيين المسؤول التعليمي، مواطنًا متقاعدًا في موقع مدير مكتبه، وتمكينه من ممارسة مهام العمل ليوقّع على المحررات الرسمية والأوراق السرية، فضلًا عن جمعه بين الانتدابات ومكافآت خارج الدوام، وتركه موظفين غائبين لأشهر بلا جزاء خرقًا للنظام.

وكشفت مصادر صحافية، أنَّ هيئة الرقابة والتحقيق بمحافظة المجمعة ضبطت في جولاتها الرقابية خلال الـ 6 أشهر الماضية المخالفات الإدارية والفساد المالي سالف الذكر، في إدارة التعليم في شقراء.

وأشارت إلى أنَّ “المخالفات التي ضبطتها هيئة الرقابة والتحقيق تمثلت في صرف المسؤول لنفسه، مرّتين، مبلغ 42 ألف ريال مقابل انتدابه 60 يومًا متتالية لزيارة مدارس المحافظة، بصورة غير نظامية، لأن القرار الذي بموجبه صدر قرار الانتداب هو زيارة مدارس المحافظة وجميع مدارس المحافظة لا تنطبق عليها ضوابط الانتداب، حسب لوائح الخدمة المدنية، ما عدا 5 مدارس فقط، في مركزي لبخة وحويتة”.

وأبرزت أنّه “ضبطت هيئة الرقابة قيام المسؤول بصرف مبالغ مخالفة للأنظمة واللوائح، من خلال صرفه لنفسه 2690 ريالًا مقابل انتدابه، 3 أيام في العام المالي نفسه، لزيارة أحد المعارض، بالمخالفة للأنظمة التي تنص على أن انتداب أي موظف لا يمكن أن يتجاوز 60 يومًا في العام المالي الواحد”.

وكشفت أنّه “من ضمن المخالفات المالية، ضبطت هيئة الرقابة والتحقيق صرف المسؤول لنفسه مبالغ مالية بغير مسوغ نظامي؛ ذلك من خلال الجمع بين الانتداب وخارج الدوام، وعلى سبيل المثال، فقد قام بصرف 10319 ريالًا مقابل مكافأة خارج الدوام، مرّتين أيضًا”.

وشملت المخالفات الإدارية التي ضبطتها فرق الرقابة، قيام المتهم بتعيين مواطن متقاعد بقوة النظام لبلوغه السن النظامية؛ ليقوم بالتوقيع عنه وتوجيه الخطابات الرسمية واستقبال المراجعين؛ حيث ضبطته الفرق خلال جولاتها الميدانية وهو يقوم باستقبال المراجعين واستقبال مكالمات منسوبي الإدارة من موظفين وموظفات، وتوجيه موظفي الإدارة ومخاطبة الجهات الحكومية هاتفيًا، ووثقت توقيعه على الأوراق الرسمية والتأشير على المعاملات والقيام بأعمال دون صفة رسمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط