روّاد “ناسا” للفضاء يؤكّدون: الأمير سلطان حقّق إنجازات للعرب والمسلمين على متن “ديسكفري”

روّاد “ناسا” للفضاء يؤكّدون: الأمير سلطان حقّق إنجازات للعرب والمسلمين على متن “ديسكفري”

 

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات: اتّفق ثلاثة من رواد محطة الفضاء الأميركية “ناسا”، على أنَّ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، حقق نجاحات كبيرة على الأرض وفي الفضاء.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقيم بمركز “يودفلر هيزي”، التابع لمتحف الفضاء والطيران الأميركي، بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إطلاق رحلة المركبة الفضائية “ديسكفري”.

ورحَّب رئيسُ إدارة الفضاء والطيران الأميركية “ناسا”، في مستهل الاحتفال، بالحضور من أعضاء الرحلة، وخص الأمير سلطان بتحية، معربًا عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية، بعدما تشرف من قبل بحضور الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للرحلة، الذي أقيم في الرياض.

وأكّد رئيس “ناسا” أنَّ “الأمير سلطان كان قد أثبت قيمته لرواد الفضاء في رحلة ديسكفري، وفي إنجازات الرحلة مع زملائه”، مبرزًا أنَّ “ناسا أكملت بنجاح أخيرًا مشروعًا علميًا مشتركًا مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تضمن إطلاق ثلاثة أقمار اتصالات ضمن مشاريع علمية أخرى، وهذا يظهر مدى تعاون المملكة وإسهامها في علوم الفضاء”.

وبدوره، بيّن أمين مجموعة متاحف “سميثونيان”، ديفيد سكورتون، في كلمته، أنَّ “جزءًا من مهمة المركز هو سرد القصة الملهمة المتعلقة بمكوك الفضاء التي انطلقت قبل ثلاثين عامًا”.

وأوضح أنَّ “مجموعة متاحف سميثونيان كانت، منذ تأسيسها، مؤسسة عالمية، ونحن الآن نشيطون في أكثر من مئة دولة، وقد عملنا مع المملكة العربية السعودية في مناسبات عدة في الماضي، ومنها إقامة معرض روائع آثار المملكة وطرق التجارة في الجزيرة العربية”.

واعتبر أنَّ “الأمير سلطان صنع تاريخًا برحلته على المركبة ديسكفري، كأول عربي وأول مسلم يرتاد الفضاء”، مقدمًا له التهنئة على إنجازاته.

من جانبها، أكّدت رائدة الفضاء شانون لوسيد عن سعادتها بالاحتفالية، لاسيّما أنّها أتاحت لها الفرصة أن تلتقي بزملائها في الرحلة، لافتة إلى أنَّ “الرحلة كانت مرموقة والشيء الذي تذكره أكثر من غيره هو طاقم الرحلة الذي كان أفضل طاقم رحلة على الإطلاق، ما جعلهم يستمتعون بالعمل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط